الأولى

التنسيق: من يواجه خطة فيينا فسيبقى خارج الحسابات … الزعبي: السوريون يقررون ما سيحصل

أكد وزير الإعلام عمران الزعبي أن ما يقرره السوريون هو ما سيحصل ولا علاقة لأحد في العالم بخياراتهم، مشدداً على أن الخيار السيادي للشعب السوري ليس محلا للتفاوض والنقاش مع الأصدقاء أو الأشقاء أو الخصوم أو الأعداء، وذلك بعد يوم واحد من اجتماع فيينا2 الذي اتفق المشاركون فيه على خطة لحل سياسي للازمة السورية.
وقال الزعبي في كلمة له، خلال الاجتماع التأسيسي الأول لأمانة شبكة دمشق الدولية «إعلاميون ضد الإرهاب» بدمشق: إن المسارات السياسية وما ينتج عنها يجب أن تحترم السيادة الوطنية بالأخص الأرض، والخيار السيادي الشعبي في تحديد طبيعة المنظومة السياسية وإرادته الحرة المتمثلة في تسمية قيادته ورئيسه.
على خط مواز اعتبر المنسق العام لهيئة التنسيق الوطنية لقوى التغيير الديمقراطي المعارضة في تصريح لـ«الوطن» أن آلية الحل السياسي «بدأت تدور وتنفذ» بعد التوافق الدولي والإقليمي والعربي على هذه الآلية خلال اجتماعات فيينا.
وقال: إن «الكل الآن يريد حلا سياسيا ولا يستطيع أحد الآن أن يخرج نفسه من جهود العمل لإنجاح هذا الحل لا في المعارضة ولا في السلطة»، وأضاف: «الذي يريد عزل نفسه ويواجه هذا التوافق الإقليمي والعربي والدولي سيبقى خارج أي حساب».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن