عربي ودولي

مقتل رئيس الأركان الهندي و12 شخصاً في تحطم مروحية

| وكالات

أعلن سلاح الجو الهندي مقتل رئيس الأركان الجنرال بيبين راوات وزوجته إضافة إلى 11 شخصاً آخرين إثر تحطم مروحيته أمس الأربعاء في جنوب البلاد.

ونقلت وكالة «ا ف ب» عن سلاح الجو الهندي قوله في تغريدة: «ببالغ الأسف تأكد الآن أن الجنرال بيبين راوات والسيدة مدوليكا راوات و11 شخصاً كانوا على متن المروحية، قضوا في الحادث المؤسف».
ونقلت وكالة «ا ف ب» قبل حين عن قائد سلاح الجو الهندي في تغريدة: «تعرضت مروحية من طراز إم أي-17ف5 على متنها قائد هيئة أركان الدفاع الجنرال بيبين روات لحادث (أمس) قرب كونور في تاميل نادو (…) أمرنا بفتح تحقيق لتحديد أسباب الحادث».

من جهتها نقلت وكالة «رويترز» عن مصدر حكومي أن 13 شخصاً على الأقل لقوا حتفهم من بين 14 كانوا على متن طائرة هليكوبتر تقل الجنرال راوات وتحطمت أمس جنوب الهند.

وأوضح ضابط كبير في الجيش الهندي أن الجنرال راوات وزوجته كانا في المروحية إلى جانب 11 شخصاً آخرين في طريقهم إلى كلية «ديفنس سيرفسز ستاف كولدج» العسكرية.

وأعلن وزير الغابات في ولاية تاميل نادو ك. راماشندران من موقع الحادث، حسبما نقلت صحيفة «تايمز أوف انديا» أن سبع جثث انتُشلت على الأقلّ.

وقال مسؤول في فرق الإنقاذ في كونور «نقل بعض الجرحى إلى المستشفى» موضحاً أن حوالى عشرين آلية لفرق الإطفاء في المكان لإطفاء حريق, وأظهرت لقطات مصورة نشرتها محطات التلفزيون الإخبارية حطام المروحية الذي اندلعت فيه النيران في موقع الحادث في منطقة حرجية كثيفة قرب محطتها النهائية في منطقة نيلغيريس.

وتحطّمت المروحية على بعد نحو عشرة كيلومترات من أقرب طريق، ما أجبر فرق الإنقاذ على التوجه إلى موقع الحادث سيراً، حسبما قال مسؤول آخر من فرق الإطفاء.

والجنرال بيبين راوات المقرب من رئيس الوزراء ناريندرا مودي، هو أول رئيس لهيئة الأركان في الهند بعدما استحدثت الحكومة الهندية هذا المنصب العام 2019، وخلال أربعة عقود من الخدمة العسكرية، قاد القوات المسلّحة في المنطقة الخاضعة لإدارة الهند من كشمير، والمتمركزة على طول الخط الذي يفصلها عن الصين.

وكان قائداً للجيش المؤلف من أكثر من 1.3 مليون عنصر، من عام 2017 حتى 2019، قبل أن يصبح رئيس هيئة الأركان، بهدف تحسين التنسيق بين الجيش والبحرية والقوات الجوية، بحسب محلّلين.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن