الخبر الرئيسي

المقداد بحث مع تلابا إعادة الإعمار.. وشعبان: العالم أدرك صوابية تحذيرات سورية من الإرهاب … المعلم: القضاء على الإرهاب ضرورة لحماية السلم الدولي

وكالات :

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم أمس خلال استقباله نائب وزير خارجية الجمهورية التشيكية مارتن تلابا أن القضاء على الإرهاب ضرورة لحماية السلم والاستقرار الدولي والمقدمة الأساسية لأي حل سياسي للأزمة في سورية، مشدداً على أهمية إلزام الدول التي تدعم الإرهاب بالتوقف عن هذا التصرف وفقاً لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة بمكافحة الإرهاب.
وتلابا هو أرفع مسؤول غربي يزور سورية منذ سنوات، وأكد خلال اللقاء أهمية الشراكة في مكافحة الإرهاب، معرباً عن تعاطف بلاده مع معاناة الشعب السوري جراء الأعمال الإرهابية، قبل أن يلتقي نائب وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد في لقاء منفصل بحثا فيه أهمية المساهمة التشيكية في عملية إعادة إعمار ما دمره الإرهاب في سورية.
وفي الغضون التقت المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية بثينة شعبان وفداً من هيئة الدفاع عن سورية في السويد مؤكدة حسب «سانا» أن سورية لن تتخلى عن مواقفها وماضية في معركتها ضد الإرهاب وأن العالم بات يدرك اليوم صوابية تحذيرات سورية من أن الإرهاب الذي تعاني منه سوف يطول المنطقة والعالم إذا لم يتعاون المجتمع الدولي معها في مكافحته.
إلى ذلك لفت رئيس هيئة الدفاع عن سورية في السويد جورج مقدسي إلياس إلى أن «هناك بعض التغيير طرأ على مواقف الشعب السويدي والحكومة تجاه الحرب» في سورية التي ستحاول الهيئة التي تأسست عام 2012 نقل حقائقها، والعمل لتمكين جميع المغتربين ورجال الأعمال السوريين من العودة إلى وطنهم والإسهام في بنائه وإعادة إعماره، مؤكداً أنه في كل زيارة إلى الوطن يكون لديها مشاريع تخص الطاقة وتوفير التمويل اللازم لإقامة مشاريع صناعية واستثمارية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن