الأولى

دعا «الأكراد السوريين» إلى عدم الرهان على أميركا … الشيخ البشير لـ«الوطن»: محطة التسوية القادمة ستكون بريف حلب

| موفق محمد

كشف شيخ شيوخ عشائر قبيلة «البكارة» نواف راغب البشير، أن هناك أكثر من محافظة تطالب بإجراء تسويات فيها على غرار دير الزور والنجاح الذي حققته هذه التسويات فيها.

وقال البشير في تصريح لـ«الوطن»: «أعتقد بأن المرحلة التالية ستكون في حلب، وخاصة أن هناك مطالب شعبية ومن الوجهاء وشيوخ العشائر بريف حلب بإجراء تسوية في حلب وريفها أسوة بدير الزور».
وحول تزايد عمليات استهداف قواعد الاحتلال الأميركي غير الشرعية في المنطقة، أشار البشير إلى أن المقاومة الشعبية في شمال شرق البلاد نابعة من أهل المنطقة وهم من يديرونها وليس للحكومة والقيادة السورية علاقة بهذا الموضوع.
ولفت إلى أن هذه المقاومة نتيجة وجود الاحتلال الأميركي، فهذه المنطقة هي خزان غذاء سورية ويوجد فيها النفط والغاز والماء، وما يعانيه الآن الشعب السوري من قلة في المحروقات والغاز والكهرباء هو نتيجة هذا الاحتلال الأميركي في المنطقة وبواجهة كردية، وأضاف: «المقاومة الشعبية نابعة من أهل المنطقة لطرد الاحتلالين الأميركي والكردي القنديلي».
وشدد البشير على أن أميركا سوف تنسحب من سورية، والأكراد السوريون في المنطقة يجب أن يفهموا بأن هذا وطنهم ونحن معهم في مركب واحد وعليهم ما علينا.
ودعا البشير الأكراد السوريين إلى عدم الرهان على أميركا لأن هذا الرهان خاسر فهي انسحبت من فيتنام ومن كمبوديا وأفغانستان والعراق وسوف تنسحب من سورية، وأضاف: «رهانهم (على أميركا) كمن يضع الماء في شبكة اعتقاداً منه بأن هذه الشبكة سوف تحمل هذا الماء».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن