الأولى

محافظ حمص: تعديل المخططات التنظيمية للقصير والرستن والقريتين وتدمر …وزير الإسكان: تخصيص 6 آلاف شقة هذا العام و7 آلاف للعام القادم

| حمص- نبال إبراهيم

كشف وزير الأشغال العامة والإسكان سهيل عبد اللطيف أن الشقق التي تم تخصيصها خلال هذا العام تجاوزت 6 آلاف شقة سكنية على مستوى كل المحافظات وبمختلف أنواع السكن الاجتماعي من شبابي وعمالي وادخاري، والعدد المقدر للعام القادم يتجاوز 7 آلاف شقة مخصصة.

وفي تصريح لـ«الوطن» بين عبد اللطيف أن محافظة حمص تعتبر من أكثر المحافظات تخصيصاً بالسكن ضمن خطة السكن بالوزارة، وأن كل البرامج الحكومية بالمحافظة انتهت تقريباً سواء إن كان سكناً شبابياً أم ادخارياً أو عمالياً، لافتاً إلى أنه يوجد هناك تخصيص بعدد جديد من الشقق السكنية قبل نهاية العام الجاري.
وأكد خلال اجتماعه مع المديرين المعنيين بالوزارة في مبنى المحافظة حسن إدارة الموارد بما يتناسب مع الإمكانات المتوافرة منها، واستمع منهم إلى تفاصيل واقع المشاريع التي تنفذ ونسب الإنجاز والصعوبات والمعوقات التي تعترض العمل لتذليلها.
من جانبه بين محافظ حمص بسام بارسيك لـ«الوطن» أنه تم رفع كل تعديلات المخططات التنظيمية إلى الوزارة وأن هذا الموضوع فني بحت ويحتاج إلى دراسة وتقص وأن القرار السليم يؤدي إلى نتيجة سليمة وأن الموضوع يتم العمل عليه حالياً.
ولفت بارسيك إلى أنه تم العمل على تعديل المخططات التنظيمية لكل من مدن القصير والرستن والقريتين وتدمر، وأنه يتم حالياً العمل على تعديل نظام الضابطة في مدينة حمص وتم إرساله إلى الوزارة وحالياً هو قيد الدراسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن