عربي ودولي

المرحلة الثانية في 26 آذار المقبل … 66.14 بالمئة نسبة المشاركة في الانتخابات المحلية الفلسطينية

| وكالات

أعلن رئيس لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية حنا ناصر أمس الأحد، أن نسبة الاقتراع النهائية في المرحلة الأولى من الانتخابات المحلية الفلسطينية 2021 التي جرت في 154 هيئة محلية بالضفة الغربية، بلغت 66.14 بالمئة ممن يحق له الاقتراع البالغ عددهم 405.687، مبيناً أن هذه النسبة صدرت بعد انتهاء جميع المقترعين داخل المراكز من الإدلاء بأصواتهم.
ونقلت وكالة «معا» عن ناصر قوله في المؤتمر الصحفي الذي عقد في المركز الإعلامي داخل مقر اللجنة بمدينة البيرة، أمس الأحد، أن «عدد المقترعين الإجمالي وصل إلى 268.318، وبلغت نسبة الأوراق الصحيحة منها 96.5 بالمئة، ونســبة الأوراق البيضاء 1.01 بالمئة والأوراق الباطلة 2.43 بالمئة.
وأوضح ناصر أن لجنة الانتخابات اجتمعت أمس، في مقرها العام بمدينة البيرة وعبر جهاز الربط التلفزيوني مع مكتبها في غزة، ونظرت في كل الشكاوى والتقارير المقدمة من هيئات الرقابة، حيث رأت اللجنة أن أياً من هذه الشكاوى لا تؤثر في نتائج الانتخابات.
وقد أقرت اللجنة النتائج الرسمية للانتخابات، التي صدرت بعد أن أنهت طواقم اللجنة عملية فرز الأصوات، وإدارة البيانات وتوزيع المقاعد.
وأشار إلى أن النتائج أظهرت أن نسبة المقاعد التي حصلت عليها القوائم المستقلة بلغت 70.86 بالمئة من العدد الكلي للمقاعد المتنافس عليها والبالغة 1.503 مقاعد، في حين حازت القوائم الحزبية على 29.14 بالمئة.
من جانب آخر، أعلن حنا في المؤتمر الصحفي نفسه عن انطلاق الاستعدادات لعقد المرحلة الثانية من الانتخابات المحلية المقرر الاقتراع فيها يوم 26 آذار 2022، حيث ستبدأ عملية تسجيل الناخبين يوم 8 كانون الثاني 2022، وسيفتح باب الترشح للانتخابات المحلية في مرحلتها الثانية يوم 8 شباط المقبل، وتبدأ الدعاية الانتخابية للقوائم المرشحة يوم 13 آذار.
وبيّن ناصر أن الاقتراع للمرحلة الثانية سيجري في 66 هيئة محلية تمثل البلديات من الفئتين (أ) و(ب)، وجميع الهيئات المحلية في قطاع غزة، البالغ عددها 25 هيئة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن