الأولى

التطبيق من بداية العام القادم للأولى ومن منتصفه للثانية … «الداخلية» و«التربية» تلزمان المراجعين بلقاح كورونا

| محمود الصالح

أوضح وزير التربية دارم طباع أن التدابير التي قررت وزارة التربية تطبيقها في كل المؤسسات التربوية ومنها وزارة التربية ومديرياتها، إضافة إلى المؤسسات التربوية الأخرى في جميع أنحاء البلاد، تقضي بعدم السماح للمراجعين بالدخول إلى هذه المؤسسات إلا لمن تلقى اللقاح وبعد إبراز وثيقة تلقيه اللقاح.

وفي تصــريــح لـ«الــوطن» بــين طبــاع أن هذا الإجراء سيبدأ تطبيقه اعتباراً من منتصف الشهر القادم، بهدف منح فرصة لمن لم يتلق اللقاح للمبادرة إلى أخذه اللقـاح المتوافر لدى المراكز الصحية والمتاح للجميع والآمن بشكل أكيد.

وعن سبب عدم تطبيق هذا الإجراء على العاملين في وزارة التربية أوضح طباع أن الوزارة لا تستطيع أن تجبر الموظفين على تلقي اللقاح، لأن هذا الموضوع يأتي في إطار الحرية الشخصية، لكن الوزارة ماضية في العام القادم باتخاذ تدابير ستؤدي في النتيجة إلى دفع الموظفين في المؤسسات التربوية إلى تلقي اللقاح ولكن من دون أي إلزام من الإدارة.

في السياق أصدرت وزارة الداخلية أيضاً تعميماً منعت فيه المراجعين وزوار نزلاء السجون ممن لم يتلقوا لقاح كورونا المستجد، من الدخول إلى مبنى وزارة الداخلية ومباني قيادات شرطة المحافظة والسجون وذلك اعتباراً من اليوم الأول من الشهر القادم.

وجاء في التعميم أن هذا الإجراء يأتي في إطار متابعة إجراءات التصدي لوباء كورونا المستجد وحرصاً من الوزارة على صحة المواطنين والمراجعين في الوحدات الشرطية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن