الأولى

البطريرك يونان من الحسكة: لعدم السماح بتغير ديموغرافي لصالح دول محتلة وعدوة

| الوطن - المنطقة الشرقية

دعا بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي مار أغناطيوس يوسف الثالث يونان خلال زيارته الرعوية إلى محافظة الحسكة أمس، جميع أبناء الطوائف المسيحية والديانات الأخرى في الجزيرة السورية، بضرورة التمسك بأرض آبائهم وأجدادهم، وعدم السماح بتغير ديموغرافي في المنطقة لصالح دول محتلة وعدوة للشعب السوري.

وخلال الزيارة ترأس البطريرك يونان قداساً إلهياً في مطرانية السريان الكاثوليك بالمدينة بحضور شعبي وديني ورسمي، وبين أن منطقة الجزيرة السورية عانت خلال سنوات الحرب على سورية من الكثير من الصعاب والعقبات وأشرسها الإرهاب التكفيري والاحتلال الأجنبي، الذي انتصر عليه سكان المنطقة، نتيجة التعايش الحقيقي بين مكونات الجزيرة والدعم الحكومي والشعبي لأبناء المكونات.

وطلب من جميع أبناء الطوائف المسيحية خصوصاً السريان، السكان الأصليين للمنطقة، التشبث بالأرض، داعياً جميع المهاجرين والنازحين بضرورة العودة إلى بيوتهم ومدنهم في ظل الأمن والأمان اللذين تعيشهما المنطقة، رغم وجود الاحتلال والميليشيات المسلحة التي تهدف إلى نسف تاريخ وحاضر المنطقة.

وفي تصريح لمراسل «الوطن»، قال البطرك يونان: «إن زيارتنا لمدينة الحسكة هي مدعاة فرح وسعادة، أولاً للقائنا لأبناء طائفتنا ولكي نبث الفرح الحقيقي رغم كل ما حل بهذه المنطقة من ويلات».

وأضاف: «إن جميع الرعاة الكنائسيين في الجزيرة السورية، يعيشون ويتشاركون مع أبنائنا الظروف الاقتصادية والاجتماعية الصعبة»، مؤكداً أن «هذا واجب ديني ووطني لجميع أبناء الجزيرة السورية الذين يعيشون التسامح والتعايش بكامل مقوماتهما وأهدافهما منذ عشرات السنين».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن