رياضة

لقاء قمة بين الثورة والساحل في دوري سلة السيدات

| مهند الحسني

تنطلق مساء اليوم الثلاثاء مباريات الأسبوع الرابع من ذهاب سلة السيدات بخمسة لقاءات، ويبدو أن الإثارة التي ما زالت بعيدة عن مباريات دوري الرجال باتت حاضرة وبقوة في دوري السيدات بعدما ارتفعت حرارة المباريات، وبدا واضحاً هاجس خمسة أندية بالتسابق نحو المراكز المتقدمة، وهذا ما يرفع من مستوى الإثارة ويضفي على المباريات نكهة تنافسية كبيرة.

متكافئة

سيكون للقاء الجلاء مع ضيفه بردى نكهة تنافسية خاصة، لكون هاجس الفريقين الفوز بعدما استعادت لاعبات الفريقين عافيتهن وخاصة الجلائيات اللواتي لم يكن في أيام سعدهن قياساً على نتائجهن الموسم الماضي بعدما خرجن بمركز الوصافة، على حين سيدات بردى المنتشيات من فوزهن الأخير على الاتحاد في الشهباء يدركن أن طريقهن لنقاط الفوز ليس سهلاً، وبأنه بحاجة لبذل مزيد من الجهود لكونهن سيواجهن فريقاً قوياً على أرضه وبين جمهوره، لذلك الكفتان متساويتان من الناحية الفنية، ويبقى لقراءة مدربي الفريقين في الربع الأخير دور مؤثر في حسم نتيجة اللقاء، النتيجة أقرب لصاحبات الأرض لكن الضيفات قادرات على مقارعة الكبار وخطف نقاط الفوز.

حصة تدريبية

يحل المتصدر قاسيون ضيفاً ثقيل الظل على سيدات العروبة بالشهباء في لقاء يعتبر أشبه بحصة تدريبية للضيوف نظراً لفارق الخبرة ومفاتيح القوة بين الفريقين والتي تصب في مصلحة قاسيون، على حين العروبة سيلعب على أمل الخروج بأقل النقاط خسارة.

قمة بكل المقدمات

تستضيف سيدات الساحل فريق الثورة بطل الدوري في طرطرس في موقعة تعتبر قمة بكل شيء، نظراً لما يملكه الفريقان من لاعبات يعتبرن عماد المنتخب الوطني إضافة إلى استقرار فني وإداري، ويتوقع أن تحفل المباراة بحضور جماهيري كبير، فالساحليات اللواتي تعرضن لخسارة في المرحلة السابقة أمام قاسيون يرغبن في إعادة تقديم أنفسهن بكل أناقة أمام جمهورهن، ولديهن تصميم كبير على الخروج بنتيجة إيجابية توازى الطموح، لكنهن في الوقت نفسه يدركن جيداً أنهن أمام مواجهة كبيرة وسيلعبن مع فريق بطل للدوري ولديه كل مقومات التفوق والفوز.

اللقاء سيكون هجومياً منذ بدايته وسيزج كل مدرب بكل أوراقه القوية على أمل أن ينجح في فرض سيطرته واللعب بمجريات المباراة كما يحلو له، النتيجة أقرب للضيفات لكن الساحليات يعرفن أن لضيفاتهن مزاجية خاصة إن أجدن تعكيرها فقد يخطفن نقاط الفوز بسهولة.

سهلة ومحسومة

تلعب سيدات تشرين بضيافة مثيلاتهن سيدات محردة في لقاء محسوم مسبقاً للضيفات الأكثر توافراً للاعبات المتميزات اللواتي يطمحن لدخول المنافسة بقوة هذا الموسم، فيما سيدات محردة اللواتي لم يذقن طعم الفوز حتى الآن يرغبن في تقديم مستوى جيد والخروج بخسارة غير قاسية.

متكافئة وقوية

تأمل سيدات الاتحاد وهن في ضيافة سيدات الوحدة في تعويض خسارتهن غير المتوقعة أمام بردى، وتأكيد جدارتهن بأنهن بتن يُحسب لهن ألف حساب، وبأنهن قادمات للمنافسة، فيما الوحداويات يسعين لمواصلة العزف على وتر الفوز بعد فوزهن الأخير على العروبة ويرغبن في العودة لأجواء المنافسة الحقيقية، لذلك اللقاء سيحفل بكثير من القوة والإثارة، والنتيجة معلقة بمدى توفيق نجمات كلا الفريقين.

فوز الجيش على الوثبة في سلة المحترفين

جاءت نتائج الأسبوع الثاني من ذهاب سلة الرجال منطقية وضمن التوقعات حيث لا مفاجآت، لكن بالمجمل لم يكن هناك ارتفاع بالمستوى الفني بل على العكس مازالت الفوارق الرقمية سمة واضحة لمباريات المرحلة الثانية.

لم يجد الاتحاد في صعوبة في تجاوز محطة ضيفه حطين المتعثر في تحضيراته وتغلب عليه بفارق مريح من النقاط وصل إلى ٥٣ نقطة وبواقع ١١٦- ٦٣.

وفي صالة الفيحاء بدمشق نجح الجيش في تسجيل فوزه الثاني جاء على حساب ضيفه الوثبة بفارق أربع نقاط بنتيجة ٧٨-٧٤.

وفي مدينة حماة حقق فريق النواعير فوزاُ سهلاً ومتوقعاً على ضيفه الفيحاء بفارق كبير وصل إلى ٤٥ نقطة وبواقع ٩٥-٥٠.

وجرت مساء أمس في وقت متأخر ثلاثة لقاءات حيث التقى الجاران الوحدة والثورة بالفيحاء، وفي حماة حل الجلاء ضيفاً على الطليعة، ولعب الكرامة بضيافة الحرية بالشهباء.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن