سورية

«الإسلامي الشيعي» يشيد بفتح الحدود السورية أمام اللبنانيين

| وكالات

اعتبر المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى في لبنان، القرار السوري بفتح الحدود البرية أمام اللبنانيين خطوة إيجابية تحقق مصلحة لبنان قبل مصلحة سورية التي تمنى لها المضي قدماً في مسيرة التعافي بعد انتصارها على مؤامرة تخريبها.

ووصف نائب رئيس المجلس علي الخطيب في تصريح نقلته «الوكالة الوطنية للإعلام» قرار الحكومة السورية بأنه يسهم في تعزيز العلاقات الأخوية بين الدولتين والشعبين الشقيقين، ولاسيما أن لبنان بأمس الحاجة إلى تفعيل علاقات التعاون بين الحكومتين بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين».
وتمنى الخطيب لسورية «المضي قدماً في مسيرة التعافي والنهوض الاقتصادي بعد انتصارها على مؤامرة تخريبها، وقد تخلصت من العقوبات والحصار وتحررت كامل أراضيها من الإرهاب الصهيوني والتكفيري».
وأول من أمس، أصدرت وزارة الداخلية تعميماً بالسماح بدخول جميع الرعايا اللبنانيين إلى سورية اعتباراً من يوم أمس شريطة التقيد بالإجراءات الصحية المتخذة من وزارة الصحة.
وقالت في تعميمها: إنه «اعتباراً من 13/12/2021 يسمح بدخول جميع الرعايا اللبنانيين إلى القطر شريطة التقيد بالإجراءات الصحية المتخذة من وزارة الصحة وتشمل تحليل PCR لم يمض عليه أكثر من 96 ساعة من المخابر اللبنانية المعتمدة أصولاً أو شهادة تثبت الحصول على لقاح ضد فايروس كورونا».
ولم تصدر الحكومة اللبنانية قراراً مشابهاً لقرار الحكومة السورية حتى الآن.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن