عربي ودولي

الصحة العالمية: العالم يواجه تسونامي من عدوى سلالتي كورونا «دلتا وأوميكرون»

| وكالات

صرّحت رئيسة الفريق الفني في وحدة أمراض الطوارئ التابعة لمنظمة الصحة العالمية ماريا فان كيركوف، بأن المجتمع العالمي يواجه تسونامي من الإصابات بالفيروس التاجي.
ونقل موقع «روسيا اليوم» عن كيركوف في مقابلة مع صحيفة «باييس» الإسبانية قولها: «أعتقد أننا نواجه تسونامي من العدوى في العالم، سواء مع سلالة دلتا أم مع أوميكرون»، حاثة حكومات الدول على «عدم الانتظار لعمل ما يلزم».
وأضافت الخبيرة بقسم الأمراض الطارئة بمنظمة الصحة العالمية: «نحتاج إلى إنهاء الوباء. نحتاج إلى تقليل انتشار الفيروس إلى مستوى منخفض، وتجنب الأمراض الشديدة من خلال التطعيمات وضمان العلاج في الوقت المناسب. عام 2022 يجب أن يكون الوقت الذي نقوم فيه بذلك».
بدورها أعلنت السلطات الأسترالية، أمس، أنها ستواصل تخفيف القيود قبل عيد الميلاد، على الرغم من الارتفاع الإضافي في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في البلاد.
وأوضحت السلطات الاسترالية أن الإصابات الجديدة لن تمنعها من رفع بعض الإجراءات المفروضة للحد من انتشار فيروس كورونا اعتباراً من اليوم الأربعاء، مثل ارتداء الأقنعة في الأماكن العامة أو حظر دخول غير المطعمين إلى المطاعم والحانات.
وقال رئيس الوزراء، سكوت موريسون: «قررنا التعايش مع هذا الفيروس»، لافتاً إلى أن «عيد الميلاد الذي نحن بصدد الاحتفال به هو هدية منحها الأستراليون لأنفسهم، بسبب الطريقة التي عملوا بها معاً والتقيد بالإجراءات التي اتخذناها».
هذا وسجلت ولاية نيو ساوث ويلز الأسترالية أكثر من 800 إصابة جديدة بفيروس كورونا أمس، ويرجع ذلك على وجه الخصوص إلى التجمعات المنظمة كجزء من احتفالات نهاية العام، بينما اكتشفت أيضاً أكثر من 85 حالة من متحور «أوميكرون» شديد العدوى منذ ظهوره في البلاد.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن