سورية

السفير علي: لبنان أحوج إلى سورية بتنسيق الأمور الأمنية والاقتصادية

| وكالات

أكد سفير سورية لدى لبنان، ​علي عبد الكريم علي​، أمس، على التّرابط الاقتصادي والاجتماعي بين ​لبنان​ و​سورية، ورأى أن لبنان أحوج إلى سورية في تنسيق الأمور الأمنية والاقتصاديّة.
وقال علي: إن «التّفاعلات مع قرار سورية فتح الحدود مع لبنان والسماح لجميع الرعايا اللّبنانيّين بالدّخول إليها، يجب أن تكون إيجابيّة على المستويات كافّة»، وذلك حسبما ذكر الموقع الإلكتروني لقناة «الميادين».
وأشار علي إلى أن الفضاء اللّبناني والسّوري واحد، وهناك رئة واحدة يتنفّس منها البلدان.
وأوضح، أن سورية ولبنان يحتاجان إلى بعضهما بعضاً، وأن لبنان أحوج إلى سورية في تنسيق الأمور الأمنية والاقتصاديّة، وقال: «لبنان وسورية لا يمكن لأحدهما الاستغناء عن الآخر».
ولفت إلى أن الدبلوماسيّة السّوريّة أوضح وأعلى من الهمس في الأروقة اللّبنانيّة، وذلك تعليقًا على الأحاديث عن عودة سورية إلى لبنان.
وأعلن وزير النفط والثروة المعدنية، بسام طعمة، أول من أمس، أن خط الغاز العربي الخاص بنقل الغاز من مصر إلى لبنان جاهز في سورية، وقال: «خط الغاز العربي داخل الأراضي العربية السورية جاهز مئة بالمئة والأمر متوقف على الاتفاق التجاري بين لبنان ومصر ريثما يتم توقيع الاتفاق التجاري واتفاق الترانزيت مع سورية باعتبارها دولة عبور لهذا الغاز».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن