الأولى

صالات بيع في المؤسسات الحكومية ستوفر ما يحتاجه العامل بسعر التكلفة … القادري: لتخفيف الأعباء المالية والجسدية عن العمال

| محمود الصالح

كشف رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال جمال القادري عن اتفاق الاتحاد العام مع وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك على افتتاح مراكز بيع للعاملين في مؤسسات القطاع العام في جميع الجهات العامة.

وفي تصريح لـ«الوطن» بين القادري أنه سوف يتم أخذ غرفة مستقلة في كل معمل أو مؤسسة حكومية أو جهة عامة، ويتم تجهيز هذه الغرفة لكونها عبارة عن مركز لتوفير كل ما يحتاجه العامل في تلك المنشأة من مستلزمات ضرورية.

وأشار إلى أن الغاية من هذه الخطوة هو تخفيف الأعباء المالية والجسدية عن العمال، حيث يتم تأمين ما يحتاجونه بسعر التكلفة من جهة والتوفير على العمال مبالغ كبيرة يدفعونها على شكل أرباح للمحال التجارية في الأماكن التي يتسوقون منها، وكما أنه من جانب آخر يوفر الوقت والجهد على العامل الذي يضطر بعد انتهاء عمله للذهاب إلى السوق لتأمين ما يحتاجه.

ورحب عدد من العمال في جهات مختلفة بهذه المبادرة واعتبروها دعماً من التنظيم النقابي للعمال في مواقع عملهم وهي ستوفر مادياً مبالغ لا يستهان بها على العمال، والأهم من ذلك أن العامل في نهاية اليوم سيجد ما يحتاجه من مواد متوافرة عند خروجه من العمل ويذهب بها إلى بيته في باص المبيت ولا يضطر للذهاب إلى السوق، ولا يخفى على أحد الجهد والمصروف الذي يمكن أن يبذله في هذه الحالة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن