رياضة

الريدز يتطلع للفوز 2000 في الدوري … السيتيزينز يضرب بالسبعة ليعزز صدارته للبريميرليغ

| الوطن

جاءت انطلاقة المرحلة السابعة عشرة من الدوري الإنكليزي الممتاز مساء الثلاثاء الماضي لتشهد وابلاً من الأهداف أمطر بها مانشستر سيتي مرمى ليدز يونايتد بلغ سبعة أهداف مع الرأفة ليصل السيتي إلى النقطة الحادية والأربعين ضامناً الصدارة لمرحلة جديدة وبات على بعد الفوز في المباراة القادمة لضمان الصدارة عشية عيد الميلاد.

أهداف السيتي تناوب على تسجيلها كل من فودين وغراليتش ودي بروين هدفين ورياض محرز وستونز ونانان آكي.

ردود الأفعال جاءت مؤكدة لليلة استثنائية فغوارديولا غمرته السعادة لتألق النجم البلجيكي دي بروين الذي علق بدوره قائلاً: لعبنا بشكل لا يصدق.

المباراة شهدت حدثين لافتين، الأول وصول السيتي للهدف 500 عندما سجل فودين الهدف الافتتاحي ليصل السيتي للهدف 500 في الدوري تحت قيادة غوارديولا خلال 207 مباريات، محطماً الرقم القياسي السابق الذي وصل إليه مدرب ليفربول كلوب ولكن خلال 234 مباراة.

وحملت المباراة الرقم 100 للنجم الجزائري رياض محرز بصفوف السيتي ليصبح ثالث إفريقي يحقق ذلك مع ناديين مختلفين، حيث سبق لمحرز دخول نادي المئة مع ليستر سيتي.

في بقية مباريات الثلاثاء تغلب أستون فيلا بأرض نوريتش 2/صفر وهو الفوز الرابع للمدرب ستيفن جيرارد في ست مباريات، على حين تأجلت مباراة برينتفورد واليونايتد لأسباب تتعلق بكورونا.

أمس جرت أربع مباريات فلعب بيرنلي مع واتفورد وكريستال بالاس مع ساوثمبتون وبرايتون مع وولفرهامبتون وآرسنال مع ويستهام.

مباريات اليوم

عند التاسعة والنصف يتقابل ليستر مع توتنهام وعند التاسعة وخمس وأربعين دقيقة تشيلسي مع إيفرتون وسبق للناديين أن تقابلا 58 مرة في الدوري الممتاز ففاز إيفرتون في 12 مباراة مقابل 27 خسارة و19 تعادلاً.

وبتمام العاشرة يتقابل ليفربول مع نيوكاسل وسبق لهما اللقاء في 52 مباراة على مستوى الدوري الممتاز ففاز الريدز في 29 مباراة مقابل 12 تعادلاً و11 خسارة.

ويتطلع ليفربول لأن يصبح أول ناد يصل إلى الفوز 2000 على مستوى الدرجة العليا، كما يتطلع محمد صلاح للتسجيل في المباراة الخامسة على التوالي أمام نيوكاسل في ملعب أنفيلد، ولم يخسر ليفربول في آخر 25 مباراة جمعته بنيوكاسل على أرضية ملعب أنفيلد في الدوري محققاً الفوز في 20 منها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن