سورية

افتتاح فرع لاتحاد الفلاحين في خان شيخون المحررة من الإرهاب

| وكالات

أكد رئيس الاتحاد العام للفلاحين، أحمد صالح إبراهيم، أن افتتاح فرع للاتحاد في مدينة خان شيخون المحررة من الإرهاب خطوة مهمة ولاسيما لفلاحيها الذين صمدوا في وجه اعتداءات وتهديدات الإرهابيين.

وبالأمس، افتتح فرع لاتحاد الفلاحين في مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي المحرر من الإرهاب وذلك بمناسبة عيد الفلاحين السابع والخمسين، وذلك حسبما ذكرت وكالة «سانا» للأنباء.
وأكد إبراهيم في تصريح نقلته الوكالة، أن افتتاح فرع للاتحاد في المدينة خطوة مهمة ولاسيما لفلاحي المنطقة الذين صمدوا واستمروا في عطائهم وإنتاجهم الزراعي رغم كل ما تعرضوا له من اعتداءات وتهديدات من قبل الإرهابيين.
رئيس فرع اتحاد فلاحي إدلب خالد الضاهر من جانبه، بيّن أن المقر الحالي مؤقت لفرع الاتحاد ويقع في الجهة الشرقية من مدينة خان شيخون ويضم عدداً من التجهيزات اللازمة والمكاتب ومنها المالي والهندسي والفني، لافتاً إلى أن افتتاح المقر يسهم في تنظيم العمل الزراعي والنهوض به.
بدوره أشار رئيس رابطة المدينة الفلاحية مصعب إبراهيم اليوسف إلى أن تفعيل المصرف الزراعي وافتتاح مقر لفرع اتحاد الفلاحين في خان شيخون لهما أثر إيجابي ملموس في الإشراف على الأراضي الزراعية وسبل استثمارها بالشكل الأمثل وبالتالي تحسين الواقع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني خلال الفترة المقبلة.
حضر الافتتاح محافظ إدلب ثائر سلهب وأمين فرع إدلب لحزب البعث العربي الاشتراكي وفعاليات شعبية ورسمية.
وفي آب 2019 أعلنت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة تحرير خان شيخون وعدد من البلدات شمال حماة من التنظيمات الإرهابية.
وقالت القيادة حينها: «بتصميم كبير وثقة مطلقة بالنصر واصلت قواتنا المسلحة العاملة في شمال حماة وجنوب إدلب تقدمها الميداني ودحر التنظيمات الإرهابية المسلحة التي كانت تتمركز في المنطقة بعد تكبيدها خسائر فادحة».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن