الأولى

إقبال كبير على أجنحته التي تجاوزت المئة … افتتاح معرض «منتجين» بنسخته الثانية في خان الشونة بحلب

| حلب- خالد زنكلو

انطلقت مساء أمس في خان الشونة الأثري بمدينة حلب القديمة، فعاليات الدورة الثانية من معرض «منتجين»، وبمشاركة ٢٧٨ منتجاً من أصحاب المهن والورشات والصناعات الصغيرة.

وبعد الافتتاح، جال وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عمرو سالم ووزير الصناعة زياد صباغ ومحافظ حلب حسين دياب على أجنحة المعرض، والمؤلفة من ١٠٧ أجنحة تضم المواد الغذائية والجلديات والألبسة والمفروشات والأعمال اليدوية والصناعات الهندسية، وغيرها.

وأعرب زوار للمعرض، الذي يستمر لغاية ٢٠ الشهر الجاري، لـ«الوطن» عن إعجابهم بمعروضاته التي تنم عن الخبرة والذوق الرفيع وبأسعار منافسة تقل أكثر من ٢٠ بالمئة من مثيلاتها في باقي أسواق المدينة، ما سيجلب المتسوقين إلى المعرض وبأعداد غفيرة.

وأشار أحد المشاركين في المعرض لـ«الوطن»، إلى أن مشروع ورشته الصغيرة لصنع الألبسة سيكبر مع حلم بقية أصحاب المشاريع الصغيرة، الذين يتطلعون إلى زيادة حجم مشاريعهم بحجم الأعمال المعقودة على عودة حلب عاصمة للتجارة والصناعة السورية.

واللافت الإقبال الكبير على أجنحة المعرض منذ افتتاحه، والمقام في أحد أهم خانات المدينة القديمة الذي عاد إلى الحياة بعد ترميمه إثر تدميره على يد الجماعات الإرهابية.

ويقع «خان الشونة» مقابل المدخل الرئيسي لقلعة حلب التاريخية حيث مقاهي الرصيف الشهيرة التي تستقطب سكان المدينة وزوارها وبأعداد كبيرة.

وأقيمت النسخة الأولى من «منتجين» في تشرين الثاني من العام الفائت في التكية السليمانية بدمشق وبمشاركة ١٣٧ منتجاً حلبياً، وحظي المعرض حينها بزيارة كريمة من الرئيس بشار الأسد وعقيلته السيدة أسماء.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن