الأولى

سيكون أثره أكثر وضوحاً صباح الثلاثاء … منخفض قطبي يبدأ غداً الإثنين بهطلات غزيرة وثلوج

| محمود الصالح

كشف المتنبئ الجوي مجد قباني عن تأثر البلاد خلال الأيام القادمة بمنخفض جوي قطبي المنشأ سيؤدي إلى انخفاض كبير في درجات الحرارة تصل إلى درجة الصفر مئوية ليلاً في المرتفعات.

وفي تصريح لـ«الوطن» أكد قباني أن البلاد مازالت اليوم الأحد وحتى قبل ظهر غد الإثنين تتأثر بالمنخفض الجوي المعتدل الذي يؤثر في طبقات الجو كافة، ليبدأ في التراجع لمصلحة منخفض جديد تبدأ فعالياته بعد ظهر الإثنين.

وبين قباني أن المنخفض القطبي سيكون أثره أكثر وضوحاً في صباح الثلاثاء، من خلال هطل الأمطار في أغلب مناطق البلاد وتكون أكثر غزارة في المناطق الساحلية والغربية، ويكون الهطل على شكل ثلوج في جميع المناطق التي يزيد ارتفاعها عن 1200م ونتيجة غزارة الهطل يحذر من تشكل السيول في المنخفضات والوديان، ما يقتضي الانتباه والحذر واتخاذ إجراءات الحيطة في هذا الجانب.

ولفت إلى أن سرعة الرياح ستكون 80 كم في الساعة ما يؤدي إلى ارتفاع الموج، وتستمر هذه الحالة من انخفاض الحرارة في بعض المناطق الجبلية إلى دون الصفر وغزارة الهطل وسرعة الرياح إلى نهاية يوم الأربعاء القادم، لتبدأ بعدها حالة تراجع في تأثير المنخفض الذي يكون شمل كل أنحاء البلاد.

وأوضح قباني أنه حتى الآن لم تصل كميات الهطل المطري إلى ما كانت عليه في العام الماضي، لَكِن هناك أمل أن تعدل الهطلات المطرية التي يتوقع أن تكون كبيرة خلال اليومين القادمين.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن