الأولى

وفد برلماني من مجلس الدوما الروسي برئاسة سابلين يصل دمشق

| سيلفا رزوق

وصل إلى دمشق أمس وفد برلماني روسي برئاسة منسق المجموعة البرلمانية الروسية للعلاقات مع مجلس الشعب دميتري سابلين، يضم ستة نواب من مجلس الدوما الروسي.

وعلمت «الوطن» من مصادر مطلعة أن الوفد سيلتقي خلال الزيارة التي تستمر ستة أيام، عدداً من المسؤولين السوريين، كما سيحضر عدداً من النشاطات الاجتماعية والفنية، إضافة إلى توقيع مجموعة من الاتفاقيات.
وحسب المصادر سوف يزور الوفد البرلماني الروسي اليوم مقر قيادة حزب البعث العربي الاشتراكي، كما سيلتقي أعضاء لجنة الصداقة السورية – الروسية في مجلس الشعب.
نشاطات الوفد الروسي ستشمل حسب المصادر، زيارة لمعهد الأمل للإعاقة الحركية في دمشق وبحضور ممثل البطريرك الروسي، حيث سيقدم مساعدات إنسانية للمركز، وسيسلم عدداً من الهدايا لأطفال دير القديسة تقلا للروم الأرثوذكس خلال زيارته لمدينة معلولا، كما سيلتقي عضو مجلس الدوما والرياضي الروسي المشهور نيكولاي فالوييف مع عدد من الرياضيين السوريين.
برنامج زيارة الوفد يتضمن أيضاً زيارة لمشفى الأطفال في دمشق، حيث سيقدم مساعدات طبية وهدايا للأطفال بمناسبة رأس السنة، ومن المقرر أن يزور الوفد الروسي أيضاً مدينة طرطوس حيث سيقدم هدايا باسم مجلس الدوما لعدد من أبناء شهداء الجيش العربي السوري.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن