الأولى

محاربو الصحراء أبطال من ذهب لكأس العرب بعد فوز مثير على نسور قرطاج

| محمود قرقورا

انضم منتخب الجزائر لقافلة المتوجين في كأس العرب بعد تجاوزه جاره التونسي في المباراة النهائية للنسخة العاشرة التي جرت بينهما أمس في قطر، وجاء الفوز بهدفين مقابل لا شيء سجلا في الوقت الإضافي بعد التعادل السلبي خلال الوقت الأصلي.

الهدفان سجلهما أمير سعيود وياسين إبراهيمي في الدقيقتين 99 و120 ليبقى اللقب في خزائن القارة السمراء للمرة الثانية على التوالي والرابع في تاريخ البطولة.

تتويج منتخب الجزائر جاء مستحقاً وهو الأفضل طوال البطولة التي بدأها بالفوز على السودان 4/صفر ثم لبنان 2/صفر ثم كان التعادل 1/1 مع مصر ليحتل المركز الثاني للمجموعة الرابعة بفارق البطاقات الملونة مع مصر.

في ربع النهائي تجاوز محطة منتخب المغرب حامل اللقب بركلات الترجيح بعد التعادل 1/1 في الوقت الأصلي و2/2 في الوقت الإضافي.

وفي نصف النهائي هزم المضيف القطري بهدفين لهدف ثم كان الفوز المبين أمس، ليحافظ الجزائريون على عادات البطولة التي تشير إلى التتويج من دون خسارة، كحال منتخبات تونس 1963 والعراق 1964 و1966 و1985 و1988 ثم مصر 1992 والسعودية 1998 و2002 والمغرب 2012.

الحارس الجزائري رايس مبولحي حصد جائزة القفاز الذهبي التي تمنح لأفضل حارس مرمى، على حين أحرز التونسي سيف الدين الجزيري لقب الهداف برصيد أربعة أهداف، بينما ذهبت جائزة أفضل لاعب للجزائري ياسين إبراهيمي.

وشارك منتخب سورية في البطولة وخرج من دور المجموعات بالخسارة أمام الإمارات وموريتانيا بهدف لاثنين وفاز على تونس 2/صفر.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن