رياضة

كأس العرب للجزائر

| فاروق بوظو

تابعت مساء الأربعاء الماضي لقاءي نصف نهائي كأس العرب بين أربعة منتخبات عربية هي من النخبة تونس مع مصر وقطر مع الجزائر بهدف الوصول للمباراة النهائية، فاستطاعت تونس والجزائر الفوز والوصول إلى المباراة النهائية.

المنتخب التونسي فاز على المنتخب المصري بهدف مقابل لا شيء، بينما استطاع المنتخب الجزائري الفوز على المنتخب القطري بهدفين مقابل هدف وحيد

والآن أود التركيز على المباراة النهائية بين منتخبي الجزائر وتونس في المباراة التي جرت مساء السبت الماضي بعد أن جرى قبلها اللقاء بين كل من مصر وقطر حيث استطاع المنتخب القطري الفوز بالمركز الثالث عقب فوزه على المنتخب المصري بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

المنتخب الجزائري حقق لقب بطولة كأس العرب (2021) عن جدارة بعد فوزه على المنتخب التونسي في نهاية البطولة بهدفين دون رد أمام جمهور كبير حيث انتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي وبهذا اللقب يكون المنتخب الجزائري قد أصبح بطلاً لكأس العرب للمرة الأولى في تاريخه، ويحسب لمحاربي الصجراء التسجيل في المباريات الست، بل كان المبادر بالتسجيل في كل المباريات، وواجه أعتى المنتخبات العربية ولم يخسر، وتجاوز كل الضغوط أمام المضيف القطري بعد مباراة ماراثونية من حيث الوقت بدل الضائع.

إن قوة المباراة النهائية وسرعتها قد انعكست على الجانب النفسي والذهني لكلا المنتخبين العربيين وكلاهما كان يسعى للفوز بهذه الكأس العربية.

تحكيمياً… فقد اختارت لجنة الحكام الرئيسية بقيادة الإيطالي الشهير (بيير كولينا) الحكم الألماني (دانييل سيبرت) الذي كان موفقاً في كل قراراته.

وكان قريباً من الكرة لما يتمتع به من لياقة عالية وذكاء حاد، ولم تكن هناك كرات جدلية وصافرات مؤثرة في النتيجة، ولاعبو الفريقين تعاونوا مع طاقم التحكيم على تقديم مباراة مثالية تليق بالحدث الذي تم تحت رعاية الفيفا، فكان التتويج جزائرياً ولا شك أن اللقب ذهب لمن يستحق.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن