الخبر الرئيسي

جلستا مباحثات بين «البعث» وحزبي روسيا الموحّدة والحركة المجتمعية في دانيتسك … الهلال: سورية وروسيا تخوضان معركة واحدة

| وكالات

اعتبر الأمين العام المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي هلال الهلال أن علاقات الصداقة والتعاون التي تربط بين سورية وروسيا باتت أنموذجاً يحتذى، وقد وصلت إلى مستوى الشراكة الإستراتيجية ولاسيما خلال السنوات الماضية، مذكراً بأن سورية وروسيا شريكتان في تحقيق الانتصارات على الإرهاب، كما ستكونان شريكتين في إعادة إعمار ما دمّره الإرهاب، خدمة لمصلحة الشعبين الصديقين.

وأشار الهلال خلال جلسة المباحثات التي عقدت أمس بين قيادة حزب البعث العربي الاشتراكي، ووفد حزب روسيا الموحّدة برئاسة ديمتري سابلن عضو مجلس الدوما، نائب رئيس لجنة الدفاع، إلى أن حملة التضليل والأكاذيب التي تشنّ من دول العدوان والتآمر نفسها ضد سورية وروسيا، تُثبت مرة أخرى أن البلدين يخوضان معركة واحدة من أجل حماية قواعد القانون الدولي، القائمة على احترام سيادة الدول وقرارها الوطني وإرادة شعوبها، على النقيض من دول الغرب الأطلسي الساعية إلى الهيمنة والاحتلال واستنزاف وسرقة موارد وثروات الشعوب.

وتم خلال اللقاء بحث توطيد أواصر التعاون بين الحزبين في مختلف المجالات، وجرى تبادل المعلومات حول آخر التطورات في كلا البلدين.

كما عُقدت جلسة مباحثات بين قيادة الحزب برئاسة الهلال، ووفد الحركة المجتمعية في جمهورية دانيتسك الشعبية برئاسة الكسي موراتوف.

وأكد الهلال أهمية تطوير التعاون والتنسيق بين الحزبين، وترجمة الجهود التي يبذلها الجانبان على أرض الواقع، وذلك من خلال إيجاد وتوسيع القواسم المشتركة، والعمل على تعزيز التبادل التجاري والاقتصادي بين البلدين.

بدوره أعرب موراتوف عن رغبته بتبادل الخبرات والزيارات، والاستفادة من تجربة حزب البعث السياسية والتنظيمية والمجتمعية في الدولة والمجتمع.

وفي ختام المباحثات وقّع الهلال وموراتوف اتفاق تعاون بين الحزبين يشمل عدداً من المجالات، ويسهم في تعزيز العلاقات بين الشعبين الصديقين.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن