سورية

الجيش يسيطر نارياً على منطقتي المثلث والكسارات غرب تدمر

حمص– نبال إبراهيم- وكالات :

تتابع قوات الجيش العربي السوري بالتعاون مع اللجان الشعبية عملياتها العسكرية بمحيط مدينة تدمر بأقصى الريف الشرقي لمحافظة حمص تمهيداً لاستعادتها ودحر مسلحي داعش الإرهابي منه.
وتمكنت القوات العسكرية العاملة هناك أمس من إحراز تقدم جديدة باتجاه المدينة بعد السيطرة على نقاط جديدة وفرض سيطرة نارية على تحركات المسلحين في منطقتي المثلث والكسارات الواقعتين غربي تدمر كما أشرفت قوات الجيش نتيجة لهذا التقدم على تلة السيريتل المطلة مباشرة على المدينة.
وقال مصدر عسكري في مدينة حمص لـ«الوطن»: إن وحدة من الجيش بالتعاون مع اللجان الشعبية تمكنت من استعادة سيطرتها على نقاط جديدة بمحور البيارات الغربية والتقدم باتجاه منطقتي الكسارات والمثلث وفرض سيطرة نارية على تحركات مسلحي داعش وأشرفت نارياً على تلة السيريتل الإستراتيجية تمهيداً لاستكمال العمليات العسكرية واستعادة السيطرة على مدينة تدمر بشكل كامل.
وأكد المصدر إيقاع أعداد من مسلحي داعش قتلى ومصابين وتم تدمير تحصيناتهم وعتادهم وعدد من آلياتهم خلال تلك العملية العسكرية، إضافة لتدمير دفاعاتهم على امتداد خطوط المواجهة والتماس تزامناً مع استهداف الطيران الحربي لمعاقل وأوكار المسلحين في المدينة ومحيطها.
من جهتها نقلت وكالة «سانا» للأنباء عن مصدر عسكري أن الطيران الحربي السوري نفذ سلسلة طلعات جوية على مقرات وتحصينات لمسلحي داعش في ريف حمص الجنوبي الشرقي خلال الـ24 ساعة الماضية.
وذكر المصدر، أن الطلعات الجوية تركزت على تجمعات وتحركات التنظيم في قرية حوارين وحوش أبو فرج وفي بلدة مهين ومحيطها ومنطقة المستودعات. وأكد المصدر تكبيد مسلحي داعش خسائر بالأفراد خلال الطلعات الجوية وتدمير مستودعات أسلحة وذخيرة وآليات مزودة برشاشات ثقيلة ومتوسطة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن