سورية

ضابط إسرائيلي أكد أن جيش الاحتلال غير مستعد للحرب .. حزب الله: محور المقاومة يتقدم بسرعة في تحقيق الانتصارات الكبرى

| وكالات

أكد حزب اللـه اللبناني، أمس، أن محور المقاومة يتقدم بسرعة في تحقيق الانتصارات الكبرى، في وقت رأى فيه أحد ضباط الاحتياط في جيش العدو الإسرائيلي، أن هذا «الجيش» ليس مستعداً للحرب، وأن عدد الضحايا في صفوفه سيكون كبيراً في أي حرب مقبلة مع حلفاء إيران ومن بينهم سورية.
وقال مسؤول العلاقات الخارجية في حزب الله، النائب السابق عمار الموسوي في كلمة خلال مراسم تشيع أحد وجهاء حارة الفاكهاني ومنطقتي البقاع الشرقي والأوسط، حسب موقع قناة «العالم»: إن «كل ما يدور على الأرض في لبنان وسورية من محاولات خنق وحصار وتجويع المقاومة، ليست إلا محاولات ردة فعل من قبل مهزومين عجزوا عن مقاومتنا وكسر إرادتنا، وإن شاء اللـه في الأيام القادمة سنزف إليكم وإلى كل المسؤولين والأحرار بشائر نصر كبيرة».
وأضاف الموسوي: إن الولايات المتحدة الأميركية شريكة في سرقة أموال الناس وسجن ودائعهم، لافتاً إلى أن نائب وزير الخزانة الأميركية يجتمع مع أصحاب المصارف عند اللزوم ليشيد بأدائهم، طالباً منهم المزيد من الإجراءات.
ولفت إلى أن ما يجري على أرض لبنان هو «مؤامرة دولية كبرى، الهدف منها محاصرة وضرب المقاومة وتجويع الشعب اللبناني وتجويع بيئة المقاومة وإخضاع الناس والاستسلام، والتخلي عن إرادة المقاومة، وعن عزتنا وكرامتنا وأعراضنا وحدودنا ووجودنا».
ورأى الموسوي، أن هذه الاستباحة الأميركية للنظام الأمني والمصرفي والسياسي في لبنان يجب أن تنتهي، ويجب على كل اللبنانيين وخصوصاً من يدعّون الحرص على كرامة وعزة لبنان أن يقفوا موقفاً حاسماً وحازماً، لكننا ومع الأسف لم نسمع أي انتقادات أو إدانات لهذا التدخل السافر، ولم نسمع أي موقف من أي مسؤول من هنا أو من هناك يندد بالموقف الأميركي وتدخله السافر بالشأن اللبناني.
وأضاف: «إننا نقول لهؤلاء نحن في الموقع الذي نقترب فيه وبسرعة من تحقيق انتصارات كبيرة، وكونوا على ثقة بهذا الشيء، وما قدمته المقاومة ومحورها على أكثر من عشر سنوات في معارك امتدت من العراق إلى فلسطين، إلى سورية ولبنان واليمن قد حقق إنجازات، فهذه المقاومة تتقدم بسرعة في تحقيق الانتصارات الكبرى».
في الأثناء، أكد اللواء احتياط في جيش الاحتلال الإسرائيلي يتسحاق بريك لموقع «ميفزاك»، أن «الجيش الإسرائيلي» ليس مستعداً للحرب، مشيراً إلى أن عدد الضحايا في صفوفه سيكون كبيراً في أي حرب مقبلة، وذلك حسبما ذكر موقع «أثر برس» الإلكتروني أمس.
وتحدث بريك عن سيناريو يدخل فيه حلفاء لإيران في سورية واليمن والعراق وحركة حماس في غزة الحملة، تزامناً مع إطلاق صواريخ وطائرات من دون طيار على إسرائيل، بحيث يتم إطلاق ما يزيد عن 3000 صاروخ وطائرة من دون طيار باتجاه وسط إسرائيل كل يوم، مرجحاً أن يكون عدد الضحايا كبيراً، إلى جانب تدمير المباني والبنية التحتية في جميع أنحاء كيان الاحتلال الإسرائيلي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن