الأولى

فرع جامعة دمشق بالسويداء أجّل امتحاناته العملية.. و«الموانئ» تحذر من النزول للبحر.. و«المرور» تنصح القيادة بحذر … العاصفة تسببت بأضرار في الساحل وأمطار غزيرة وثلوج في المنطقة الجنوبية

| الوطن

تسببت الأجواء العاصفة التي ضربت البلاد أمس بأضرار مادية وزراعية في المنطقة الساحلية كما شهدت العاصمة دمشق وريفها أمطاراً غزيرة وتساقطت الثلوج في السويداء والقنيطرة، في وقت توقعت الأرصاد الجوية أن يكون الجو اليوم متقلباً بين الغائم جزئياً والغائم والماطر على فترات تكون غزيرة ومصحوبة بالرعد أحياناً وخاصة في المنطقة الساحلية، وثلجية على المرتفعات الجبلية العالية.

الأجواء العاصفة في الساحل دفعت مديرية الموانئ إلى تحذير المواطنين أو الصيادين من النزول إلى البحر أو استخدام الزوارق لأي غرض كان خلال هذه الفترة مع تأكيدها باستمرار إغلاق الموانئ البحرية، في حين أعلن فرع جامعة دمشق في السويداء تأجيل الامتحانات العملية إلى موعد يحدد لاحقاً بسبب الأحوال الجوية.

وفي اللاذقية خلفت العاصفة أضراراً مادية وأخرى زراعية في مناطق متفرقة من المحافظة ريفاً ومدينة، إضافة إلى حدوث حالات اختناق مرورية في عدد من الشوارع وتجمعات مياه في المنازل السكنية نتيجة الهطلات المطرية الغزيرة.

وبدأت الثلوج في السويداء بالسقوط في قرى المنطقة الشرقية من المحافظة لتمتد مع ساعات ظهر أمس إلى العديد من القرى وصولاً إلى المدينة مساء، في حين بلغت سماكة الثلوج في بلدتي حضر وجباتا الخشب في القنيطرة نحو 15سم.

وتبقى درجات الحرارة حسب الأرصاد الجوية أدنى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية مع تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو كافة مترافق مع كتلة هوائية باردة ورطبة قطبية المنشأ.

من جهتها نصحت إدارة المرور في وزارة الداخلية السائقين باستعمال الأنوار الخاصة بالضباب وتفقد المكابح وتخفيف السرعة عند المنعطفات والمنحدرات ومفارق الطرق والقيادة بحذر تفادياً لوقوع الحوادث.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن