رياضة

الجيش يستقبل الجلاء والوحدة يواجه الطليعة في سلة الرجال

| مهند الحسني

تنطلق مساء اليوم الخميس مباريات الأسبوع الخامس من ذهاب دوري الرجال بأربعة لقاءات ويقام يوم غد الجمعة لقاءان.

ومازالت الفوارق الرقمية والمباريات الطابقية علامات مميزة في الأسابيع الأربعة الماضية، ومازالت حرارة المباريات منخفضة وغير ملبية للطموح ولم تتناسب مع ذائقة متابعي ومحبي السلة السورية، فالمباريات جاءت رتيبة ومملة وغير مثيرة، وافتقدت تلك النكهة التنافسية الجميلة.

وعلى ضوء هذا الواقع لم نعد نتوقع أن تطل الإثارة طالما أن الأندية الكبيرة لم تلتق مع بعضها، لكن النتائج المسجلة وخاصة بالنسبة للفرق الخاسرة التي لم تتذوق طعم الفوز ستساهم في منحها دافعاً لتقديم الأفضل وتحقيق نتائج جيدة على أمل أن تحسن مواقعها وهذا من شأنه أن يساهم في رفع حرارة المباريات ومنحها القوة والإثارة.

لقاءات اليوم ستساهم نتائجها في تغيير المواقع على لائحة الترتيب وخاصة في المقدمة بعدما اعتلى الصدارة أكثر من فريق خلال الأسابيع الأربعة الماضية.

تحفيز ورغبة بالتعويض

حطين المجتهد بأدائه ومستواه الرجولي والقابع في المركز الحادي عشر على اللائحة يحل ضيفاً على النواعير السابع بمدينة حماة في لقاء يتوقع أن يكون متكافئاً في كل شيء، فالفريقان يملكان الكثير من الأوراق الفاعلة والمؤثرة ولديهما مدربان خبيران يعرفان كيف يتعاملان مع مجريات اللقاء بحرفية عالية.

حطين الذي كان نداً لجميع الفرق التي واجهها هذا الموسم وكانت خساراته لقلة خبرة لاعبيه يدرك أنه سيواجه فريقا قوياً على أرضه وبين جمهوره وهو مقهور من نتائجه بعد خسارته أمام الكرامة بصعوبة، وهو يسعى لاستعادة توازنه وعافيته وعودة لاعبيه لنغمة الانتصارات.

النتيجة أقرب لأصحاب الأرض الأكثر خبرة وتوافراً باللاعبين النجوم لكن لاعبي حطين قادرون على مجاراة الكبار وخطف نقاط اللقاء.

سهلة

يحل الفيحاء صاحب المركز الثاني عشر ضيفاً على مستضيفه الحرية التاسع في موقعة يأمل الفيحاء الذي لم يذق طعم الفوز في تسجيل فوزه الأول أملا أن يكون دافعاً معنوياً لتغيير حال الفريق على صعيد الأداء على أقل تقدير لكون مستوى الفريق بعد مرور أربع مراحل لم يبشر بالخير حتى على صعيد الأداء بعيداً عن النتائج الرقمية، لكنه يدرك أن رحلته للشهباء لن تكون مفروشة بالورود لكونه سيواجه فريقا هو الآخر لحقت فيه خسارة أمام الوحدة في الأسبوع الأخير وبدأت أقدامه تهتز في المنطقة الخطرة ويسعى للعودة لنغمة الانتصارات من بوابة الفيحاء.

قمة ثأرية

يستضيف الجيش صاحب المركز الثالث ضيفه الجلاء الخامس في صالة الفيحاء، في موقعة ينتظر أن تتجلى فيها كل عناصر القوة والإثارة والندية واللمحات الفنية الجميلة نظراً لما يملكه الفريقان من لاعبين متميزين من طراز السوبر ستار، إضافة لهاجس الفوز الذي بات يلازمهما ويرغبان في متابعة العزف على وتر الفوز وكسب نقاط الفوز.

فالجيش يتطلع لرد الدين للجلاء الذي تفوق عليه في نهائي كأس الجمهورية الموسم الماضي، وهو منتش بنتائجه وعروضه القوية هذا الموسم بعد فوزه الأخير على الاتحاد على أرضه وبين جمهوره وهذا ما يرفع من أسهمه التنافسية على اللقب، لكنه يضع بالحسبان أنه سيواجه فريقاً قوياً وتغلب الحماسة على أداء لاعبيه الشبان، ومن خلفهم مدرب يعد من النخبة.

الكفتان متساويتان من الناحية الفنية مع أفضلية نسبية للجيش الذي من المتوقع أن يلعب بنفس هجومي منذ بداية اللقاء.

على حين الجلاء يعرف مقدرات لاعبي الجيش جيداً وسيعمل على وضع حد لخطورة نجم الجيش رامي مرجانة وخاصة من خارج القوس.

نتيجة اللقاء أقرب للجيش لكن الجلاء سبق أن قلب الموازين وخطف نقاط الفوز من الجيش على أرضه وبين جمهوره.

حصة تدريبية

يستقبل الكرامة بطل الدوري الماضي وصاحب مركز الوصافة مع نهاية المرحلة الرابعة فريق الثورة العاشر في لقاء لن يجد لاعبو الكرامة صعوبة في تجاوزه بسهولة نظراً لفارق الخبرة والتحضير، فالثورة المتعثر بتحضيراته وغياب أفضل لاعبيه الذين فضلوا الانتقال لأندية أخرى وعدم قدرته على التعاقد مع لاعبين لتدعيم مراكزه إضافة لعدم قدرته على التحضير بالشكل الأمثل كفريق يلعب في دوري المحترفين، ناهيك عن غياب مدربه الخبير هلال الدجاني عن تحضيراته بسبب المرض وهذا ما أثر على مستواه ونتائجه، ومع ذلك اللعب أمام الكرامة على أرضه وبين جمهوره لن يكون سهلاً وهو بحاجة لبذل الكثير من الجهود، لذلك الثورة سيلعب بقوة وسيحاول أن يغير الصورة الهزيلة التي ظهر عليها أمام الجلاء وخسارته المؤلمة والقاسية بفارق 37 نقطة، على أمل أن يستعيد عافيته ويسترجع لاعبوه الشبان ثقافة الفوز التي لم يتذوقوها منذ بداية الدوري.

ويوم غد الجمعة يقام لقاءان أحدهما يعد بمثابة قمة عندما يلتقي الاتحاد مع الوثبة بحلب، والثاني سيكون سهلاً بين الوحدة والطليعة.

تأكيد وجدارة

يحل الوثبة السادس ضيفاً ثقيل الظل على الاتحاد الرابع في لقاء يتوقع أن يكون قمة بكل المقدمات نظراً لما يملكه الفريقان من لاعبين كبار ونجوم، فالاتحاد الذي بدأ يفقد الكثير من عشاقه ومحبيه بعد خسارته الأخيرة أمام الجيش لن يشفع له فوزه في المرحلة السابقة على الفيحاء لكون عشاقه يتطلعون لجمع ثنائية الأداء والنتيجة، إضافة إلى أن أصواتاً بدأت تعلو ثائرة ساخطة في أروقة النادي بعد خسارته أداء ونتيجة أمام الجيش، لذلك يتطلع الاتحاد لإعادة تقديم نفسه بكل أناقة أمام جمهوره المتوقع أن يسانده في لقائه أمام الوثبة الذي يأمل في متابعة سلسلة انتصاراته وعروضه الجيدة بعدما نجح في ضم لاعبين متميزين أمثال يامن حيدر ومحمد زيدان إضافة لهداف الثلاثيات زكريا الحسين ولديه مدرب من المفروض أنه بات من المدربين الجيدين بعد تجاربه كمدرب مساعد مع الجهاز الفني للمنتخب الأول.

اللقاء سيكون هجومياً منذ بدايته وسيسعى كلا الفريقين أن يزج بكل أوراقه الفاعلة والرابحة بهدف التسجيل وتوسيع الفارق والاقتراب من نقاط الفوز.

مواصلة الصدارة

يلعب الطليعة الثامن بضيافة الوحدة المتصدر في الفيحاء، ويأمل الوحدة الاستمرار في نتائجه الجيدة والانفراد بالصدارة، ويدرك أن مهمته لن تكون صعبة أمام الطليعة الذي يعاني من تحضيراته ويلعب بتشكيلة من اللاعبين الشبان، لذلك النتيجة محسومة للوحدة نظراً لفارق الخبرة واللاعبين المهاريين، على حين الطليعة سيحاول تقديم مستوى جيد والخروج بأقل الخسارة.

نجوم المرحلة الرابعة

لاعب الوحدة عمر إدلبي

– لعب لمدة: 35 دقيقة – الرميات الحرة: 1 / 2 – النقطتان: 9 / 13 – الثلاثيات: 1 / 6 ريباوند هجومي: 4 – ريباوند دفاعي: 6 – أسيست: 3 – ستيل: 5 التسجيل: 22 نقطة.

لاعب حطين سامر حنونة

– لعب لمدة: 38 دقيقة – الرميات الحرة: 1 / 2 – النقطتان: 1 / 6 – الثلاثيات: 7 / 13 – ريباوند دفاعي: 3 – أسيست: 1 – ستيل: 1 – التسجيل: 24 نقطة..

لاعب النواعير محمد شاهين

– لعب لمدة: 34 دقيقة – الرميات الحرة: 2 / 2 – النقطتان: 9 / 13 ريباوند هجومي: 2 – ريباوند دفاعي: 11 – ستيل: 1 – التسجيل: 20 نقطة..

لاعب الطليعة هشام عرواني

– لعب لمدة: 35 دقيقة – الرميات الحرة: 16 / 18 – النقطتان: 2 / 7 – الثلاثيات: 3 / 7 ريباوند هجومي: 1 – ريباوند دفاعي: 2 – أسيست: 4 – ستيل: 3 – التسجيل: 29 نقطة..

لاعب الحرية أحمد حبش

– لعب: 33 دقيقة – الرميات الحرة: 4 / 15 – النقطتان: 6 / 8 ريباوند هجومي: 3 ريباوند دفاعي: 4 – أسيست: 1 – بلوك: 1 التسجيل: 16 نقطة..

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن