رياضة

في دوري الدرجة الأولى… الساحل ومورك إلى الدور الثاني

| الوطن

حسم الساحل ومورك موضوع التأهل للدور الثاني من دوري الدرجة الأولى لكرة القدم لحساب المجموعة الثالثة عندما حازا على مركزي الصدارة والوصافة على التوالي، الساحل هزم ضيفه المخرم بخمسة أهداف نظيفة ومورك تغلب على مصفاة بانياس بهدفين نظيفين وفاز التضامن على شرطة حماة بهدف نظيف.

الساحل في الصدارة وله 21 نقطة، يليه مورك وله 18 نقطة ثم التضامن 12 نقطة ومصفاة بانياس 11 نقطة وشرطة حماة بتسع نقاط وأخيراً المخرم بنقطة واحدة.

الساحل ومورك سيلعبان بالمجموعة الشمالية إلى جانب فريقين من فرق الحرية وخطاب والجزيرة والجهاد، في حين هبط عامودا والمخرم بشكل رسمي وسيلعب عمال حماة وشرطة حماة على بطاقة الهبوط الثالثة في المجموعتين الثالثة والرابعة.

مورك يتابع تألقه
حماة- عمار شربعي

حقق فريق مورك فوزاً مستحقاً في ميدان ملعب حماة الصناعي على ضيفه مصفاة بانياس وبهدفين نظيفين وقع عليهما أحمد عكعك عند الدقيقة 63 وجمعة علوش عند الدقيقة 83 في مباراة تسيدها مورك من بابها لمحرابها، وأضاع لاعبوه عدة فرص محققة تعملق العبد الله حارس المصفاة في صدها بكرات المدني وحجازي وعلوان وجبريني، ولم ينجح لاعبا المصفاة النقري والأسعد في الاستفادة من الكرتين أمام مرمى العبد حارس مورك في دقائق الشوط الأول الذي شهد سيطرة كاملة لمورك ولكن من دون فائدة عكس الثاني الذي تميز فيه مورك أداءً ونتيجةً.

التضامن يضمن البقاء بالأولى
اللاذقية – الوطن

ضرب التضامن عصفورين بحجر واحدة عندما حقق الفوز على شرطة حماة بهدف نظيف ليصالح جماهيره ويضمن البقاء بالدرجة الأولى بعد أن كان الفريق قد دخل النفق المظلم بالجولات الأخيرة ليحل رابعاً بمجموعته ويدخل دائرة الفرق المهددة، ونجح التضامن بالفوز وحصد نقاط المباراة الثلاث ليرفع رصيده إلى ١٢ نقطة وبفارق ٣ نقاط عن شرطة حماة الخامس وبقيت مباراة واحدة للتضامن مع المخرم الذي سجل بالجولة الأخيرة هدف التضامن أسامة باش بيوك من جزاء بالدقيقة ٨٠.

أدار اللقاء الحكم أحمد شحادة للساحة وساعده كل من حمود الحمود وهاني جاموس والحكم الرابع عداي الأحمد، وراقب المباراة إدارياً عبد الكافي حاج حسين ومقيم الحكام محمد الحسين.

خماسية للساحل
طرطوس- ممدوح علي

أمس الأربعاء استقبل ملعب طرطوس البلدي وبأرضيته الصعبة والطينية لقاء الساحل المتصدر والمتأهل إلى الدور الثاني فريق المخرم الهابط إلى الدرجة الثانية ضمن مباريات المجموعة الثالثة من دوري الدرجة الأولى وأكرم وفادته بخمسة أهداف نظيفة, وبالعودة إلى مجريات اللقاء بصافرة عبد الله النجار انطلقت المباراة التي كانت من طرف واحد وسيطرة مطلقة للساحل الذي سجل هدفين خلال الدقيقتين 23، بواسطة سلمان إبراهيم الذي تعامل بشكل جيد مع عرضية غيث عويجة ولعبها برأسه في المرمى وعلي سعيد بتسديدة من خارج منطقة الجزاء بالدقيقة 25 واستمر تفوق الساحل وإهداره للفرص حتى طبع أحمد الدبل القبلة الثالثة بالدقيقة 40 بتسديدة من داخل منطقة العمليات ومعها انتهى الشوط الأول.

ومثلما سار الشوط الأول سار الثاني مع ثلاثة تبديلات أجراها مدرب الساحل الكابتن وليد الشريف حيث أشرك لأول مرة الحارس زين عيزوقي وأخرج حسن الخضور ودخل فراس محمد بديلاً منه وخرج عبد الكريم حسن ودخل محمد عدره، وفي الدقيقة 65 يدرك البديل محمود غانم الهدف الرابع وفي الدقيقة 74 يختتم محمد عدره الأهداف بالهدف الخامس لتنتهي المباراة بخماسية ساحلية نظيفة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن