رياضة

حازم بطاح رئيس تنفيذية دير الزور: حصدنا ٣٥ ميدالية خلال فترة قياسية بعد انقطاع

| دير الزور- جمال العبد الله

عانت رياضه دير الزور قطيعة غير مشهودة بسبب الإرهاب وعاد ربيعها مع تسلم حازم بطاح قيادة الرياضة حيث زج روح الشباب في العمل الرياضي وشكلت تحركاته وحضوره الدائم في كل المحافل علامة إيجابية دفعت رياضة المحافظة إلى الواجهة، وعندما التقيناه كانت جميع حواسه تشعرك بروح الشباب، رجل يحب الرياضة والعمل، وبادرته بالسؤال هل إن وجوده في قيادة الرياضة خطف الأضواء؟ فأجاب قائلاً:

الحمد لله إنني لم أكن وحيداً بل تعاون الجميع ووجودكم معنا هو الذي دفع رياضه المحافظة إلى الواجهة، كما كان لدعم القيادة السياسية وبعض مواقع التواصل الاجتماعي والإعلام سبب في هذا التحول السريع حيث تمكنت فرقنا من حصد (٣٥) ميدالية في ألعاب الترياثلون والجمباز والملاكمة وألعاب القوى، وذلك بعد انقطاع دام عشر سنوات على الرغم من قلة الإمكانيات عن جميع المحافظات من الناحية المالية والمنشآت.

وماذا عن تقييمكم للواقع الرياضي في المحافظة؟

أجاب البطاح: الوضع مقبول وأمامنا الكثير ونسبة الرضى عن العمل بواقع 60 بالمئة ونحن بانتظار الدعم لتحقيق العلامة الكاملة، وإذا لم أستطع تقديم شيء لمحافظتي فالأفضل ترك الكرسي لمن يتمكن من خدمة المحافظة ورياضتها التي تستحق الكثير منا.

وماذا عن الاستثمارات في المحافظة؟

قال البطاح: لا استثمارات لدينا بسبب الدمار وما آلت إليه منشآتنا التي نعمل على إعادتها للعمل بشكل سريع.

قلت له ومن أين تصرفون على الألعاب ونشاطاتها؟

أجاب البطاح: من ميزانية الاتحاد الرياضي، وقد وفقنا بإدارة نادي الفتوة التي قدمت الكثير للنادي.

فقلت له واليقظة؟

أجاب البطاح: أخذ حصة الأسد من المعونات، حيث حصل على ٨ ملايين وهي أكثر مما حصل عليه الفتوة.

وماذا عن واقع الملعب البلدي؟

أجاب البطاح: بدأنا بعقد العمل في 14/11/2021 عن طريق شركة الإنشاء والتعمير ومدته 12 شهراً، والعقد بين المكتب التنفيذي والشركة وأخذنا موقع الإشراف على العمل وما زال الملعب عشباً صناعياً لعدم إمكانية توفير الصيانة والسقاية، حيث سيخدم الملعب الأندية على مدى 24 ساعة، وعودة أندية المحافظة للعب بدير الزور مرتبط بجاهزية الملعب والفندق.

وعن تجهيز فندق الرياضيين بدير الزور أجاب البطاح: منذ ستة أشهر ونحن ننتظر رد وزارة السياحة لوضعه في الاستثمار وهو يخضع للقانون رقم 8 للاستثمارات.

وعن تطلعاته المستقبلية رياضياً أجاب البطاح: همنا الأكبر بقاء الفتوة في الدوري والمحافظة على اليقظة والميادين في مواقعهما وتطويرها وإنشاء صالة خاصة للرياضات الخاصة وتطوير الألعاب الفردية والحصول على بطولة الدوري في كرة اليد لفئتي الرجال والناشئين وخصوصاً نادي اليقظة والحمد لله قمنا بتفعيل ملاعب البوكمال وصبيخان واللعب على أرضهما.

وعن آخر الكلام قال البطاح: نوجه جميع الرياضيين للوقوف معنا ومع رياضة المحافظة وخصوصاً أن المنشآت مدمرة بنسبة 70 بالمئة ولابد من الصبر لإعادة الرياضة إلى سابق عهدها لأن دير الزور تستحق منا الكثير ولها فضل كبير علينا.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن