رياضة

في مباراتي الأربعاء من الدوري الكروي الممتاز … الوقت بدل الضائع أنقذ الفتوة وأحبط الوحدة

| الوطن

ابتسم الوقت بدل الضائع لفريقي الفتوة والجيش فحقق الفتوة على ملعب تشرين الفوز على عفرين بالوقت بدل الضائع بعد أن قلب خسارته 1/2 إلى فوز 3/2 مكرراً ما فعله بجبلة في المرحلة الماضية، وعاد عفرين خائباً بعد أن لامس الفرح فؤاده بتحقيق أول فوز له بالدوري لكنه أضاعه بالدقائق القاتلة فخرج يجر أذيال الهزيمة، وفي ملعب الجلاء تقدم الوحدة بنهاية الشوط الأول على مستضيفه الجيش بهدف لكن صاحب الأرض أبى أن يودع ديربي العاصمة دون بصمة كان مفعولها كبيراً بإدراك التعادل في الثانية الأخيرة من المباراة ما أحبط الوحدة الذي كان يمني النفس بفوز ينسيه آلام النتائج السابقة.

المباراة الثالثة بين تشرين وجبلة تأجلت إلى الأول من العام القادم على ملعب الباسل باللاذقية ونأمل أن يكون الملعب قد انتهى من الصيانة، وستقام مباراة حطين مع الشرطة المؤجلة على الملعب ذاته يوم الثاني من كانون الثاني المقبل.

والمؤسف أن اتحاد كرة القدم لم يؤجل مباريات هذه المرحلة المضغوطة للأسباب الجوية التي هلت على بلادنا بخيرها ومطرها لكنه أجل مباريات المرحلة القادمة كرمى معسكر المنتخب الوطني الخارجي المفاجئ الذي لم يتم التصريح عن مكانه ولم يتم الإعلان عن قائمة اللاعبين والمدعوين للسياحة والسفر!

الفتوة يقتنص فوزاً قاتلاً من عفرين
دمشق- شادي علوش

من جديد يبتسم الوقت الضائع في وجه الفتوة الذي عاد إلى مباراته أمام عفرين بهدفين صاعقين أنهى بهما المباراة التي جرت على أرضية ملعب تشرين بدمشق لمصلحته 3/2 وكسب معهما النقاط الثلاث بعد التأخر بهدفين لهدف.

الشوط الأول جاء متوسط الأداء من الطرفين عابته التمريرات المقطوعة وسوء أرضية الملعب مع أفضلية نسبية للفتوة الذي أقلق دفاعات عفرين بتحركات الحسين والجفال والزينو والخضر، فكانت تسديدة الجفال بأحضان الخياري ورأسية الزينو ابتعدت قليلاً رد عليه عفرين بكرة للسمان تصدى لها العرابي حتى ما قبل انتهاء الشوط الأول، حين نجح في الدقيقة ٤١ المهاجم المخضرم محمد زينو بوضع الفتوة في المقدمة بهدفه الأول الذي انتهت به أحداث الشوط.

في الشوط الثاني انقلبت الحال نحو أفضلية عفرينية وبداية قوية ترجمها الكلزي بهدف التعديل في الدقيقة ٥٥ ليعود اللاعب نفسه ويسجل هدف السبق العفريني في الدقيقة ٦٢.

بعد الهدفين بدأ الفتوة بالاعتماد على الكرات الطويلة للزينو والجفال لمحاولة التعديل فيما أغلق عفرين مناطقه الدفاعية بشكل محكم معتمداً على المرتدات عبر ريفا والكلزي والسمان دون خطورة مباشرة فيما وقف الخياري بوجه تسديدات ولات عمي وهادي الملط والزينو.

في الدقائق الأخيرة نشط الفتوة في المواقع الأمامية مقابل محاولات كسب الوقت العفرينية والاحتفاظ بالكرة في مناطق الفتوة عن طريق الكلزي وريفا، وبينما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة أدرك المخضرم محمد عبادي هدف التعادل للفتوة ليلحقه ليث علي بهدف ثالث في الدقيقة ٩٥ أنهى به المباراة لمصلحة الفتوة.

الملعب: تشرين بدمشق

الفريقان: الفتوة × عفرين

النتيجة: فوز الفتوة ٢ /٣

الأهداف: محمد زينو ٤١ ومحمد عبادي ٩٢ وليث علي ٩٥ للفتوة، وأحمد كلزي ٥٥ و ٦٢ لعفرين.

الإنذارات: عبيدة السقي وعلي بعاج للفتوة، وعبد القادر دكة وأحمد حمو من عفرين.

الحكام: وديع الحسن – ربا زرقا – عبد القادر قناة – علاء قناة، وراقبها إدارياً: أحمد عقاد وتحكيمياً: نزار رباط.

مثل عفرين: مهند خياري – عبد القادر دكة – أحمد حمو – أيمن صلال – خالد بريجاوي – ريفا عبد الرحمن – بهاء قاروط – فضل عليص، «أحمد صالح» – براء ديار بكرلي – أحمد كلزي – حسام سمان.

مثل الفتوة: يزن عرابي – عبد الناصر حسن – ليث علي – عبيدة السقي – قاسم بهاء «عبد الكريم فتيح» – علي بعاج – هادي ملط – أحمد الحسين «ولات عمي» – عدي جفال – أسعد الخضر – محمد زينو.

تعادل صدم الوحدة وأفرح الجيش
دمشق- محمد الياسين

انتهت قمة هذه الجولة بين الجيش وجاره الوحدة بالتعادل الإيجابي بهدف لهدف بالمباراة التي أقيمت على أرض ملعب الجلاء.

المباراة بدأت بمحاولات هجومية عديدة من لاعبي فريق الجيش فتنوعت الهجمات والكرات عن طريق الواكد والخصي والعليش لكن دفاعات الوحدة كانت حاضرة وخالد إبراهيم ثابت في مرماه وقبل نهاية الشوط الأول بثلاث دقائق أرسل ضياء الحق محمد كرة عرضية متقنة إلى حسام العمر الذي سجلها من اللمسة الأولى لينتهي الشوط الأول بتفوق الوحدة.

الشوط الثاني شهد تراجعاً كبيراً بمستوى فريق الوحدة بسبب التراجع البدني فاستطاع الجيش الضغط وتنوعت الكرات عن طريق الواكد والبري والعليش وكذلك رأسيتان من منهل طيارة الأولى ابتعدت قليلاً والثانية أبعدها خالد إبراهيم بكل صعوبة، وقبل نهاية الوقت بدل الضائع بدقيقة استطاع خطاب مشلب إدراك التعادل بكرة ثابتة لم يستطع خالد إبراهيم التعامل معها بشكل جيد لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

بطاقة المباراة

الفريقان: الجيش والوحدة

النتيجة: ١/١

الأهداف: للوحدة حسام العمر د٤٣، وللجيش خطاب مشلب د90 + 4.

الحكام: مسعود طفيلية وعقبة حويج وعبد السلام حلاوة وسامر قرام، ومراقب الحكام خضر حاج خضر، والإداري عبد الحميد الخطيب.

تشكيلات الفريقين:

الوحدة: خالد إبراهيم وضياء الحق (لؤي الشريف) وحسين شعيب وأنس بلحوس وعلي رمال وعبد القادر عدي (خالد مبيض) وطارق هنداوي وعلي رمضان (أنس عاجي) إبراهيم السواس (محمد رستم) وحسام العمر.

الجيش: عبد اللطيف نعسان وجهاد الباعور (جابر خطاب) ومنهل طيارة وخطاب مشلب وزكريا حنان (عدنان التقي) وأحمد رجب وميلاد حمد (عمر الترك) وأحمد الأحمد وأحمد الخصي (محمد البري) ومحمد الواكد.

الإنذارات: الواكد وحسام العمر من الجيش.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن