رياضة

نادي شهبا طموح كبير وعمل دؤوب للارتقاء برياضة المدينة

| السويداء- عبد السلام الجباعي

في مدينة فيليب العربي العريقة.. التي تحتضن عبق التاريخ وتطل على آفاق المستقبل زرنا مقر النادي الرياضي المركزي في منطقة شهبا، والتقينا برئيس النادي غسان الطويل الذي فتح قلبه لنا وتحدث عن رياضة شهبا بين الواقع والطموح والسعي للنهوض برياضة المدينة العريقة لتكون حاضرة بمستوى يليق بها.

واقع النادي الإداري والمالي

إدارياً النادي مستقر برفقة الزملاء أعضاء مجلس الإدارة سامر صيموعة، مالك الطويل، يونس مهنا، عصام الحرفوش.

استثمارات النادي

يمتلك النادي ملعب كرة قدم معشباً بالعشب الصناعي.

الملعب يتم استثماره من قبل النادي من خلال فترات مختلفة غير مخصصة لتدريب فرق النادي بالإضافة لصالة النادي التي أصبحت بحاجة لترميم بالكامل.

الدعم المادي ورابطة المشجعين

تم تشكيل رابطة مشجعين تتميز بالمتابعة والعلاقة الجيدة مع المجتمع الأهلي من خلال تأمين الدعم المادي ومتابعة نشاطاته المختلفة وقد شكلت من /11/ شخصاً من المتطوعين لدعم النادي برئاسة السيد زاهر الطويل وعضوية كل من: نزار الصحناوي، أنعام دنون، مها رزق، هيام مراد، عصام الحميدي، نجوى الطويل، صفوت الخطيب، عرفان الخطيب، سامر الخطيب، عمران علبي.

واستطعنا من خلال نشاط الرابطة ودعم المجتمع الحضور بكافة المحافل الرسمية وقدمنا عدة أبطال على مستوى المحافظة والجمهورية، إضافة إلى بطلة على المستوى الإقليمي البطلة لوريس دنون.

الهاجس الأكبر فريق كرة القدم

في السنوات السابقة كان الفريق منافساً لمعظم فرق الدرجة الثانية (الأولى حالياً) ولكن في آخر موسم له بعد تعديل التسميات بين الدرجات لعب في الدرجة الأولى وهبط بعد منافسة مع النضال وحاول الموسم الماضي الصعود ولم يوفق في آخر لقاء مع عرطوز ليجدد المحاولة في الموسم الحالي.

ولاعبو الفريق: وسام الصفدي، طارق عواد، وديع الشاكوش، صفوان الحلبي، فراس دلال، بلال عامر، علاء السهوي، جاد الحرفوش، منهل عامر، عامر نصر، طارق هلال، قيس العريضي، سليم ياغي، معتز عقلة، لورانس الشاطر، وسيم رافع، نوفل قصوعة، حيان بركي.

إداري الفريق: سامي الشحف، مدرب فواز عامر، مدرب حراس: علاء العريضي.

الألعاب الفردية

ألعاب القوى تبقى العلامة الفارقة في رياضتنا «البطلة لوريس دنون» التي أحرزت المركز الأول وذهبية سباق 800 متر والمركز الثاني والميدالية الفضية لسباق 1500 متر في دورة الألعاب الدولية السادسة لأطفال آسيا المقامة في جمهورية ساخا ياكوتيا إحدى جمهوريات الاتحاد الروسي والمركز الأول والميدالية الذهبية في ماراثون بغداد الدولي لفئة الناشئات.

وذهبية سباق 800 متر جري في بطولة آسيا للناشئين والناشئات المقامة في تايلاند، كما شاركت في بطولة قائد الجيش اللبناني للترياثلون التي أقيمت في بيروت وأحرزت مع زميلتيها نتالي حنون ورنيم حسن المركز الأول لسباق التتابع.

ألعاب القوى المتألقة بإشراف المدربة حنان النجار والمدرب عزات دنون واللاعبين الذين يتم العمل على إعدادهم كمشاريع أبطال: أحمد الأكرومي، أسامة عامر، بسمة عزام، راشيل دنون، ريان زحلان.

التايكواندو بإشراف المدرب أشرف الحكيم

حيث قدم لنا العديد من الأبطال على مستوى المحافظة والجمهورية: جينا شلغين، جوري زين الدين، شمس نوفل، كريم قرقوط، محمد البيطار، هاشم الطويل، حازم الحكيم، سعدو شرف، دانيال الأعور، ليث الجباعي، زين حمزة، جنى مسعود، ياقوت الصحناوي، غدير سلام، زينة مكارم، ريم السمين، ميرنا الغصيني، مها أفغاني، سيلفا الحكيم، أنجل مهنا.

الجمباز

برزت فيه كل من: تالا مكارم، شام شرف، غرام جمول على مستوى الجمهورية.

وعلى مستوى المحافظة برزت كل من: لورين زين الدين، سارة زين الدين، ألمى الشحف، حلا الحلبي بالإضافة إلى كرم الكفيري بإشراف المدربة رندا الريشاني والمدربين غرام جمول وعلا زين الدين.

الكاراتيه بإشراف المدربين: هشام الحسين، غيث عامر، وائل عامر.

أبطال الجمهورية أصحاب المركز الأول (ميدالية ذهبية): عمر نشأت حمزة، روعة أسعد الحسين.

أصحاب المركز الثاني (ميدالية فضية): ياسين الحسين وقمر الزرعوني.

أصحاب المركز الثالث (الميدالية البرونزية): لورين الحسين، عبيدة جمول، عاصم مخيبر، وفاء الحسين، سهير الحسين، مريم الحسين، زين الحسين، غزل أبوكرم.

خطة النادي

الارتقاء بالمستوى الفني لكل الألعاب والعودة بفريق القدم للدرجة الأولى.

العمل على الارتقاء بالمستوى التدريبي لكوادر النادي بكافة الألعاب وتوسيع قاعدة المدربين.

توسيع القاعدة الجماهيرية للنادي من الناحية الاجتماعية وتأمين الدعم المادي.

صيانة ملعب كرة القدم وبناء مدرجات، ترميم صالات الكاراتيه والجمباز والمشالح ومبنى الإدارة.

السعي لإيجاد استثمارات تعود بالنفع على النادي بأي مجال يمكن الاستثمار به.

بقي أن نذكر أن عدد منتسبي النادي /2010/ منتسبين في مختلف الألعاب.

ختاماً

نتمنى لنادي شهبا أن يرتقي لمصاف أندية المقدمة في مختلف الألعاب بما يتناسب مع عراقة المدينة وتاريخها الحافل لتكون حاضرة في شتى المحافل القطرية والدولية متمنين المزيد من التألق لبطلتنا لوريس دنون ولغيرها من البطلات الواعدات.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن