رياضة

كرة الفتوة بعد التوقف الجديد … حصاد مناسب بعد عثرات البداية.. وطموح نحو اقتحام عالم المنافسة

| شادي علوش

أنجز رجال كرة الفتوة مهامهم على أكمل وجه بعد انتكاسة البدايات وخيبة الأمل والقلق الذي اعترى صدور جماهير أزرق الدير، التي خشيت من تكرار معضلة المواسم الفائتة المزمنة المتمثلة بالصراع المبكر على الهبوط.

البداية غير المثالية للفتوة التي تمثلت بتعادلين وخسارتين في الجولات الأربع الأولى من الدوري الممتاز وما تبعها من استقالة مدرب الفريق أنور عبد القادر شكلت حالة من الصدمة لدى كل المتابعين للشأن الأزرق.

استناداً لحجم الإنفاق المالي ونوعية التعاقدات التي حصلت قبل انطلاقة الموسم وعلى الرغم من تكليف المدرب أحمد جلاد بمتابعة المهمة بعد اعتذار عدد من الأسماء البارزة عن قبول العمل.

إلا أن الحال تبدلت بعد عودة الدوري إثر التوقف الأول وفيه أنجز الفتوة مباراتين كانت الأولى فاتحة الخير بالفوز الأول على النواعير 1/2 ثم كانت الخسارة المزعجة أمام الوحدة 2/3 وماتلاها من أحداث ومواقف لتجدد بعد ذلك إدارة النادي ثقتها بالجلاد لقيادة الفريق والاستعداد المكثف لاستكمال الدوري بعد التوقف الثاني.

وهنا انقلبت الأحوال وتبدل الخوف إلى تفاؤل ورغبة باقتحام المواقع الأمامية.

الفتوة أدى بعد التوقف الثاني ثلاث مباريات فاز في الأولى على حطين بنتيجة 3/1 وتعادل في الثانية أمام جبلة 2/2 في مباراة تاريخية نجح فيها أزرق الدير بتسجيل هدفي التعادل في الوقت بدل الضائع ثم فاز في الثالثة على عفرين بنتيجة 2/3 وبذات طريقة العودة من الخسارة إلى فوز وبهدفين سجلا أيضاً في الوقت بدل الضائع.

الريمونتادا المثيرة

تغيير كبير طرأ على أداء الفريق في المباريات الثلاث الأخيرة وظهور فاعل لنجم الفريق العائد عدي الجفال ومعه الهداف الخبير محمد زينو والموهبتان الشابتان أحمد وعبد الرحمن الحسين.

وما ميز أداء الفتوة في المراحل الأخيرة هو القدرة على العودة إلى المباراة والقتال حتى اللحظة الأخيرة فأمام النواعير عاد الفريق من التأخر بهدف إلى الفوز وأمام الوحدة عاد من التأخر بهدفين إلى التعادل قبل أن يخسر بضربة جزاء ظالمة وكرر الأمر ذاته أمام جبلة وعفرين كما أسلفنا.

عضو مجلس إدارة نادي الفتوة الأستاذ حافظ درويش وفي تصريح خص به «الوطن» قال: النتائج الأخيرة ليست غريبة ونحن عقدنا العزم منذ بداية الموسم على المنافسة ولكننا تفاجأنا جميعاً بالتعثر الذي تعرض له الفريق قبل أن يدخل أجواء الدوري مع تتالي الأسابيع، وحالياً يعيش الفريق أجواء مثالية وثقتنا بالجهاز الفني كبيرة ونحن كإدارة قدمنا كل ما يجب تقديمه للظهور بالصورة الطيبة التي يتمناها جمهور النادي.

جدير بالذكر أن الفتوة سيلعب في المراحل الأربع المتبقية أمام الكرامة والطليعة وحرجلة وتشرين قبل اختتام مرحلة الذهاب.

وفي معلومات حصلت عليها «الوطن» فإن إدارة النادي بدأت بفتح خطوط الاتصال مع عدد من اللاعبين البارزين لضمهم لصفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية من دون أن يتم الإعلان عن أي اسم حرصا على سرية المفاوضات ونجاحها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن