رياضة

في ختام الدرجة الأولى الكسوة والعربي ومورك والساحل كسبوا الرهان

| الوطن

كسبت فرق الكسوة ومورك والساحل والعربي الرهان فتأهلوا إلى الدور الثاني المؤهل إلى الدرجة الممتاز، وسينضم الكسوة والعربي إلى المجد وجرمانا ليشكلوا قوام المجموعة الجنوبية حيث ستلعب الفرق من مرحلتين ذهاباً وإياباً قبل الانتقال إلى الدور الثالث والأخير، في حين انضم فريقا الساحل ومورك إلى المجموعة الشمالية بانتظار دور التصفية بين الحرية وخطاب والجزيرة والجهاد.

الهابطون الأربعة في المجموعات الأربع هم الميادين والضمير والمخرم وعامودا، وستدخل أربعة فرق تصفية تفادي الهبوط فسيهبط من خلالها فريقان وسينجو فريقان، بحيث يلعب خامس المجموعة الأولى وهو عرطوز مع خامس المجموعة الثانية وسيعرف اليوم، كما سيلعب خامس المجموعة الثالثة مع فريق عمال حماة من المجموعة الرابعة، وسيهبط منهما فريقان.

أمس في المجموعة الأولى فاز الكسوة على اليقظة بملعب الجلاء 3/2 وفاز العربي على الضمير قانوناً لاعتذار الأخير، وتعادل المحافظة مع النبك بلا أهداف.

وفي المجموعة الثالثة تعادل الساحل مع مورك بلا أهداف وفاز المخرم على التضامن 2/صفر، وتقام اليوم مباراة مصفاة حمص مع شرطة حماة على ملعب حماة الصناعي.

في المجموعة الثانية يلعب اليوم على ملعب الجلاء المجد مع عرطوز وفي درعا الشعلة مع جرمانا وعلى ملعب الفيحاء الصناعي يلتقي الميادين مع معضمية الشام.

مباراة خشنة
الوطن

على ملعبه استقبل المحافظة ضيفه النبك في ختام مباريات المجموعة الأولى بدوري الدرجة الأولى، المباراة كانت قوية ومهمة للفريقين لأن أحدهما سيدخل المباراة الفاصلة على تفادي الهبوط، بداية المباراة كانت للمحافظة، وما لبث أن دخل ضيفه في الأجواء وبات يبادل مستضيفه الهجمات، ونظراً لحساسية المباراة فقد جاءت بالكثير من مجرياتها حذرة وخشنة واضطر الحكم لرفع البطاقات الصفراء كثيراً للفريقين للحد من الخشونة.

فشل الفريقان في كسب نقاط المباراة فكان التعادل الأسود عنوان المباراة وقد رسمت العديد من إشارات الاستفهام حول الأداء المتواضع والخشونة المفرطة.

الكسوة يؤكد جدارته
دمشق- الوطن

أنهى اليقظة منافسات الموسم الحالي بالهزيمة أمام الكسوة الصاعد نحو الدور الثاني بثلاثة أهداف لاثنين بعد مباراة متوسطة المستوى الفني من الفريقين ضاعت خلالها عدة فرص وافتتح الكسوة التسجيل عبر محمد الحصري وعادله مظفر الدقموسي لينتهي الشوط الأول ثم سجل أحمد لحام الهدف الثاني لينتهي الشوط الأول بتقدم الكسوة ٢/١.

في الشوط الثاني تمكن الكسوة من تسجيل الثالث بتسديدة بعيدة، ثم تمكن محمود حسان من تسجيل الهدف الثاني لليقظة.

وفيما تبقى من وقت هدأ اللعب تماماً حتى أطلق الحكم صافرة النهاية بفوز الكسوة بثلاثة أهداف لهدفين.

رغم هبوطه انتصار شرفي للمخرم
حمص- إبراهيم البردان

حقق المخرم انتصاره الأول في دوري الدرجة الأولى وذلك بفوزه على ضيفه التضامن بهدفين نظيفين خلال المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب منشأة البعث بحمص.

وسجل ثنائية المخرم المهاجم خضر ناصيف على مدار شوطي المباراة خلال الدقيقتين الـ19 و57، انتصار وصحوة متأخرة للمخرم الذي كان قد تأكد هبوطه بشكل رسمي إلى مصاف أندية الدرجة الثانية منذ الجولة الماضية.

مدرب الفريق الكابتن زايد الملحم كان له حديث مع «الوطن» موضحاً للجماهير أسباب الهبوط.

بالبداية قدر الله وما شاء فعل.. حاولنا بكل قوة وعزيمة وإصرار من الابتعاد عن شبح الهبوط لكن الظروف الصعبة للنادي هي التي أوصلتنا اليوم إلى هذه النتائج.

مع بداية الموسم اعتذر المدرب نادر جوخدار عن إكمال مهمة تدريب الفريق قبل 24 ساعة فقط من مباراتنا أمام مصفاة بانياس، كنا جيدين في معظم المباريات على أرضنا وخارج أرضنا كذلك، عاب علينا سوء التوفيق والتركيز أمام المرمى مع وجود بعض الهفوات الدفاعية وأتمنى من القائمين والداعمين الاهتمام بهذا الفريق خلال السنوات القادمة في سبيل العودة إلى الطريق الصحيح.

الساحل يحافظ على الصدارة
حماة- عمار شربعي

لغياب الضغوط وتأهل مورك والساحل من المرحلة الماضية للتجمع النهائي لأندية الدرجة الأولى فقد انتهى اللقاء الذي جمعهما في ميدان الملعب الصناعي بحماة بالتعادل السلبي نتيجةً وأداءً وخاصة من جانب الساحل الذي لم يصل إلى حارس مورك في الشوط الأول ولا بمحاولة، ووحده العكعك كاد يسجل لمورك والشوط الثاني لم يختلف عن الأول رغم المحاولات الخجولة من المدني والقلفا والعلوان والعكعك من جانب أصحاب الأرض والحسن والخليل والمحمد من جانب الساحل.

مباراة الموسم للمصفاة
طرطوس- ممدوح علي

اليوم الأربعاء يستضيف ملعب حماة البلدي مباراة مصفاة بانياس ومستضيفه شرطة حماة ضمن مباريات المجموعة الثالثة من دوري الدرجة الأولى والمرحلة الأخيرة إياباً.

وتعتبر هذه المباراة مباراة الموسم بالنسبة لنادي مصفاة بانياس حيث يكفيه التعادل لكي يهرب من المباراة الفاصلة مع خامس المجموعة الرابعة عمال حماة من أجل الهروب من شبح الهبوط للدرجة الثانية، حيث ينص نظام الدوري على هبوط الفرق الأربعة التي تحتل المركز الأخير في كل مجموعة إلى الدرجة الثانية مباشرة، في حين يلعب أصحاب المراكز قبل الأخيرة في كل من المجموعتين الأولى والثانية مع بعض لهبوط أحدهم… وكذلك أصحاب المركز قبل الأخير في المجموعتين الثالثة والرابعة لتحديد الهابط وليصبح عدد الأندية الهابطة 6 أندية.

وفي الترتيب للمجموعة الثالثة يحتل مصفاة بانياس المركز الرابع برصيد11 نقطة ويليه شرطة حماة بالمركز الخامس بـ 9 نقاط ومن هذا الترتيب تأتي أهمية هذه المباراة مع العلم بأن نادي المصفاة قد أنهى مرحلة الذهاب وهو منافس على الصدارة لكن التخبط الإداري والفني الذي حصل قبل انطلاقة مرحلة الإياب جعل الفريق يصل إلى هذا المركز، وللعلم فقد تعادل الفريقان ذهاباً في بانياس من دون أهداف.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن