سورية

لبنان يدين بشدة العدوان الإسرائيلي على ميناء اللاذقية.. و«المحامين العرب» يستنكر الصمت الدولي

| الوطن- وكالات

أدان لبنان بشدة العدوان الإسرائيلي على ميناء اللاذقية فجر أمس والذي أدى إلى أضرار مادية كبيرة، واعتبر أنه يظهر من جديد وجه «إسرائيل» الحقيقي، في حين استنكر اتحاد المحامين العرب صمت المجتمع الدولي الذي لا يحرك ساكناً رغم استمرار الاحتلال الإسرائيلي في عدوانه وجرائمه الدولية النكراء.

وفي بيان لها، أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، بشدة، «العدوان الإسرائيلي على مرفأ اللاذقية في سورية»، مؤكدة أن «هذا الاعتداء خلال فترة الأعياد، هو الثاني الذي تقدم عليه إسرائيل في أقل من شهر، يظهر من جديد وجهها الحقيقي».

وأعربت الوزارة في بيانها حسبما ذكرت قناة «المنار» عن تضامنها مع «الجمهورية العربية السورية والشعب السوري الشقيق، الذي يعاني من أصعب أزمة في تاريخه الحديث»، متمنية أن «يستعيد سلمه، وازدهاره».

من جانبها، أدانت الأمانة العامة لاتحاد المحامين العرب في بيان تلقت «الوطن» نسخة منه القصف الجوي الذي شنه الاحتلال الإسرائيلي على ساحة الحاويات في مرفأ اللاذقية الذي أسفر عن وقوع أضرار مادية كبيرة بالمرفأ التجاري الحيوي والمناطق المجاورة له من بينها مستشفى ومبانٍ سكنية.

وقال أمين عام الاتحاد النقيب المكاوي بن عيسى، في البيان: إن عدوان الاحتلال الإسرائيلي على سورية هو اعتداء على دولة عربية ذات سيادة ويعد خرقاً صريحاً لقرارات الشرعية الدولية, وأعرب بن عيسى عن استياء واستنكار الاتحاد من صمت المجتمع الدولي الذي لا يحرك ساكناً رغم استمرار الاحتلال الإسرائيلي في عدوانه وجرائمه الدولية النكراء، مضيفاً: إن الاتحاد يرفع صوته عالياً في نداء للأمم المتحدة والمجتمع الدولي لردع هذا الكيان الصهيوني الذي لا يعترف بالقوانين الدولية التي تجرم اعتداءاته المتواصلة، مؤكداً موقف الاتحاد الثابت الداعم لسورية وحفظ أمنها ووحدتها واستقرارها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن