الأولى

المحافظات المظلومة بالتوزيع هي حلب وحمص ودير الزور … طباع: 5 ملايين ليتر مازوت في المدارس خلال الفصل الأول

| محمود الصالح

كشف وزير التربية دارم طباع عن توزيع 4995126 ليتراً من المازوت على مدارس المحافظات من أجل التدفئة للفصل الدراسي الأول، وذلك على الرغم من صعوبة تأمين المازوت خلال هذه الفترة، وبالتزامن مع الضغوط على المادة نتيجة دخول فصل الشتاء وحاجة الناس إلى المادة للتدفئة.

وفي تصريح لـ«الوطن» بين طباع أن مديريات التربية تتابع مع لجان المحروقات في المحافظات برئاسة المحافظين تأمين ما يمكن تأمينه من حاجة المدارس، حيث تعطى الأولوية للمدارس في المناطق الباردة، وتستمر عمليات تزويد المدارس بشكل متتابع.

وعن المحافظات التي لم تحصل على حاجتها من المازوت لتدفئة المدارس أوضح طباع أن هذا الأمر متعلق بكمية التوريدات التي تصل إلى كل محافظة، مشيراً إلى أن محافظة حلب تأتي كأقل محافظة توزع فيها مادة المازوت للتدفئة للمدارس، بسبب قلة التوريدات التي تصل إليها وتزايد الحاجة إلى هذه المادة سواء فيما يتعلق في التدفئة، لكونها من المحافظات الكبيرة أم في العمليات الزراعية، كما أن المشاريع الصناعية في حلب تحتاج كذلك إلى كميات كبيرة من المازوت.

وأشار أيضاً إلى وجود قلة في توزيع المازوت في محافظة حمص، حيث بلغت الكميات الموزعة للمدارس 245 ألف ليتر من أصل حاجتها للفصل الأول والبالغة 543 ألف ليتر.

وأضاف طباع: كذلك هناك نقص في التوزيع في دير الزور فمن أصل حاجة مدارس المحافظة البالغة 220 ألف ليتر تم توزيع 85 ألف ليتر ومازالت مدارس المحافظة تنتظر توزيع 135 ألف ليتر من مخصصات الفصل الأول.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن