الأولى

أهالي حي الزهور تظاهروا احتجاجاً على ممارسات «قسد» القمعية … حاجز للجيش يمنع رتلاً لقوات الاحتلال الأميركي من دخول قرية الدردارة بريف الحسكة

| وكالات

اعترض حاجز للجيش العربي السوري رتلاً لقوات الاحتلال الأميركي عند قرية الدردارة بريف الحسكة الشمالي.

مصادر أهلية أفادت وفق «سانا» بأن «حاجزاً للجيش العربي السوري منع رتلاً من 5 آليات عسكرية لقوات الاحتلال الأميركي من الدخول إلى قرية الدردارة، في ناحية أبو راسين بريف الحسكة الشمالي وأجبره على مغادرة المنطقة».

واعترض حاجز للجيش أمس الأول، أربع مدرعات للاحتلال الأميركي أثناء مرورها في مزرعة شويش التابعة لناحية تل تمر في الريف الشمالي الغربي لمحافظة الحسكة وأجبرها على التراجع ومغادرة المنطقة.

تزامن ذلك مع خروج أهالي حي الزهور جنوب مدينة الحسكة بتظاهرة احتجاجية ضد الممارسات القمعية لميليشيات «قسد» المرتبطة بالاحتلال الأميركي، ولاسيما إجبار الشبان على الانضمام القسري للقتال في صفوفها إضافة إلى سرقة مسلحي الميليشيات للمشتقات النفطية كالغاز والمازوت والمواد الغذائية الأساسية من أرز وسكر وقمح وبيعها لمنفعتهم الشخصية وحرمان الأهالي منها.

وتقوم ميليشيات «قسد» ضمن المناطق التي تحتلها في الجزيرة السورية بدعم من الاحتلال الأميركي بممارسات قمعية ترهيبية بحق سكان هذه المناطق، عبر الخطف والتجنيد الإجباري للزج بالشباب في جبهات القتال في إطار مخططاتها الانفصالية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن