الأولى

«العقاري» لـ200 ألف ليرة في اليوم و«التجاري» لـمليون ليرة في الأسبوع … رفع سقف السحوبات من الصرافات الآلية

| عبد الهادي شباط

كشف مدير عام المصرف العقاري مدين علي عن رفع سقف السحب اليومي من الصرافات الآلية العائدة للمصرف العقاري لتصبح 200 ألف ليرة بدلاً من 100 ألف ليرة في اليوم على أن يبدأ العمل في السقف الجديد مع بداية العام الجديد، مشيراً إلى أن هذا القرار تزامن مع تنفيذ زيادة الأجور والمعاشات الشهرية وتحقيق سرعة أكثر في تنفيذ عمليات السحب من قبل المواطنين.

وفي تصريح لـ«الوطن» أكد علي أنه تم التعميم على فروع المصرف ومكاتبه الاستمرار في تغذية الصرافات العقارية خلال العطلة المقبلة يومي السبت والأحد على حين تتوقف التغذية يوم الجمعة فقط لضرورات أعمال الجرد التي تتزامن مع نهاية العام وأنه تم تحديد فرق عمل لمتابعة عمل الصرافات خلال أيام العطلة المقبلة.
من جهته أوضح مدير المعلوماتية في المصرف مجد سلوم أن كتلة الأجور والرواتب الموطنة لدى المصرف العقاري ارتفعت إثر زيادة الرواتب والأجور للعاملين والمتقاعدين لتصبح 26 مليار ليرة بدلاً من 20 مليار ليرة سورية.
بدوره كشف مدير الدفع الإلكتروني في المصرف التجاري وسيم العلي لـ«الوطن» أنه تم رفع سقف السحوبات من الصرافات الآلية العائدة للمصرف التجاري لتصبح مليون ليرة أسبوعياً بدلاً من 500 ألف ليرة وأنه يمكن سحب هذا السقف، مليون ليرة، في يوم واحد أو على مدى أيام الأسبوع على أن يكون سقف السحب للعملية الواحدة 100 ألف ليرة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن