رياضة

في ذكرى انتصار حلب … تنفيذية الشهباء تكرّم جرحى الوطن وذوي الهمم

| حلب- فارس نجيب آغا

في ذكرى انتصار حلب ومن خلال خطوة تحسب لها وإيماناً وتفعيلاً لدورها في المجال الرياضي أقامت اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي العام حفلاً تكريمياً لجرحى الجيش العربي السوي وعائلاتهم إضافة لحضور ذوي الهمم، وذلك بحضور رئيس مكتب الشباب بفرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي الرفيق عبد المنعم رياض المصطفى ورئيس اللجنة التنفيذية الأستاذ مازن بيرم وبقية أعضاء اللجنة «فوزي بابي، زكريا مزق، عبد اللـه إسكندراني» وحشد من الأهالي مع تغطية إعلامية لم تكن على مستوى الحدث للأسف.

حفل التكريم بدأ بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً وإكباراً لأرواح شهداء الوطن ومن ثم عزف النشيد العربي السوري وبعدها ألقى مازن بيرم كلمة الافتتاح رحب فيها بالحضور وأثنى على مواقفهم البطولية وتضحياتهم على كافة بقاع أرض الوطن.

الحفل شهد تكريم 45 بطلاً موزعين بين جرحى الوطن وعائلاتهم وذوي الهمم من خلال مكافآت مالية جيدة، حيث قام المسؤولون عن الحفل بتوزيعها عبر توجههم إلى مكان جلوس المكرمين فرداً فرداً تقديراً لشخصهم الكريم، والمكرمون هم ممن شاركوا في أولمبياد جريح الوطن وبقية الألعاب ككرة السلة للكراسي المتحركة ورفع الأثقال وكرة الطاولة وألعاب القوى.

الجريح أمجد عدنان علاوي من صفوف الجيش العربي السوري قال: تعرضت لإصابة أدت لفقدان بصري بشكل تام، وأتوجه بجزيل الشكر للجنة التنفيذية للاهتمام بنا من خلال فتح الأبواب لممارسة الألعاب التي نرغب فيها وهي تساعدنا على الخروج من حالتنا النفسية ومحاولة إعادتنا لممارسة حياتنا بشكل طبيعي.

الجريح محمد جحجاح من صفوف الجيش العربي السوري قال: إصابتي هي شلل نصفي وأمارس لعبة القوة البدنية، وقد تحسن جسمي بعد مزاولة اللعبة وأدعو جميع رفاقي إلى الحضور وممارسة أي لعبة يرغبون فيها فاللجنة التنفيذية تحتضن وتهتم بجميع الجرحى وتقدم لهم المساعدة.

سهيلة عدنان طنيفر قالت: أمارس لعبة رفع الأثقال ونلت أربع ذهبيات لسورية وأحرزت المركز السابع على العالم في بطولة استراليا، وأشكر اللجنة التنفيذية على هذه اللفتة الكريمة خاصةً بعد استشهاد ابني وزوجي وأنا كذلك طالتني إصابة وأطالب الاتحاد الرياضي العام بمواصلة الدعم أكثر رغم أن تنفيذية حلب لا تقصر وهي تهتم بنا للأمانة.

عضو اللجنة التنفيذية عبد اللـه إسكندراني قال: قمنا بتكريم جرحى الوطن وذوي الاحتياجات الخاصة نظراً للجهود الكبيرة التي قاموا بها خلال سنة 2021 وهو جزء بسيط جداً واللجنة تفتح أبوابها أمام جرحى الجيش لاستقبالهم ومساعدتهم ونضع جميع الإمكانيات المتاحة لنا لهم من أجل ممارسة رياضاتهم التي يرغبون فيها.

رئيس اللجنة التنفيذية مازن بيرم قال: التكريم هو جزء من عملنا مع نهاية كل عام لكل من تعب وجاهد وضمن الإمكانيات، وخير ما نبدأ فيه عامنا الجديد هو الاهتمام بجرحى الوطن والتكريم يعتبر شيئاً رمزياً معنوياً لتحفيزهم لممارسة نشاطاتهم الرياضية، هم في كل الألعاب يشاركون ونحن نعمل على تأمين كل ما يطلبونه ليكونوا أبطالاً رياضيين كما كانوا أبطالاً في ساحات الدفاع عن الوطن.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن