رياضة

قاسيون المتصدر يواجه بطل الدوري الثورة بالفيحاء في سلة السيدات

| مهند الحسني

تستأنف مساء اليوم الثلاثاء مباريات الجولة السادسة من ذهاب سلة السيدات بخمسة لقاءات، وتحمل هذه الجولة في مجرياتها مباريات كبيرة خاصة عندما يلتقي قطبا السلة الدمشقية المتصدر قاسيون والثورة بطل الموسم الماضي، في الجهة الأخرى لا يقل لقاء الاتحاد وتشرين أهمية عن لقاء الثورة وقاسيون نظراً للوضع الذي آل إليه فريق الاتحاد بعد سلسلة من الخسارات، وكذلك الحال بالنسبة لسيدات الساحل اللواتي بتن في مركز لا يليق بهن، وسيدات بردى بدأت أقدامهن تهتز في المنطقة الخطرة.

مباريات الأسبوع ستكون «غير شكل» وتسعى فرق المقدمة لكسب نقاط الفوز لتثبيت أقدامها والاقتراب من المقدمة، فيما فرق الوسط تتطلع لتحسين موقعها والابتعاد عن حسابات المؤخرة.

هذا الصراع من شأنه أن يرفع من حرارة المباريات ويعطيها نكهة تنافسية وإن كانت على حساب المستوى الفني.

استمرارية وقوة

ترغب الوحداويات صاحبات المركز الرابع في مواصلة مشوار تألقهن وهن يستضفن سيدات محردة في صالة الفيحاء في لقاء سيكون سهلاً على صاحبات الأرض نظراً للفوارق الفنية بين الفريقين والتي تصب في مصلحة الوحداويات اللواتي استعدن عافيتهن وتوازنهن وحققن عدة انتصارات كانت كفيلة بوضعهن بين الأربعة الكبار، على حين سيدات محردة اللواتي حققن فوزاً وحيداً على سيدات العروبة سيلعبن من أجل الخروج بأقل النقاط خسارة.

عودة وتعويض

تحل سيدات بردى صاحبات المركز السابع ضيفات على مثيلاتهن سيدات الساحل صاحبات المركز الخامس في طرطوس في موقعة ترغب فيها سيدات بردى في العودة لمستواهن ونتائجهن التي ظهرن عليها بداية الموسم، لكنهن يدركن أن مهمتهن ليست سهلة لكونهن سيقابلن فريقاً هو الآخر يرغب في العودة لموقعه الطبيعي بين الكبار بعد سلسلة من النتائج المتفاوتة، الساحل الذي يلعب ناقص الصفوف لغياب نجمته جوانا مبيض المسافرة خارج البلاد يسعى لإعادة تقديم نفسه من جديد أمام من بقي من جمهوره وخاصة أن الأصوات بدأت تعلو ثائرة على سوء نتائجه وتذبذب مستواه رغم الدعم الكبير الذي أولته الإدارة للفريق هذا الموسم.

اللقاء سيكون هجومياً والنتيجة أقرب للساحليات لكن سيدات بردى قادرات على مقارعة الكبار وخطف نقاط الفوز.

قمة وصدارة

تقام قمة في صالة الفيحاء بدمشق تجمع المتصدر قاسيون والثورة في موقعة ينتظر أن تتجلى فيها كل عناصر القوة والإثارة والندية، وستكون غنية بفنياتها ومثيرة بمجرياتها وكبيرة بسكورها نظراً لما يملكه الفريقان من نقاط قوة ولاعبات من مستوى السوبر الستار، وكلا الفريقين سيلعب من أجل الفوز، قاسيون للانفراد بالصدارة والابتعاد عن أقرب منافسيه، والثورة لاستعادة هيبته بعد خسارته الأخيرة أمام سيدات تشرين فهو يسعى للمحافظة على لقبه كبطل للموسم الماضي.

الفريقان كبيران ويضمان أفضل لاعبات المنتخب، ومن ورائهما مدربان خبيران يعرفان كيف يقرأان مجريات المباراة بحرفية عالية ويتعاملان معها بذكاء وقدرة كبيرة على التغيير عبر التبديلات السريعة وليست المتسرعة.

فنياً الكفة تكاد تكون متوازنة وتبقى النقاط متعلقة بمدى توفيق ابتسام الزير وكارولين أولطيف وليانا غنوم من قاسيون، وأليسا ماكريان وزينة يازجي ونوار بشارة من الثورة.

مواصلة التألق

قلبت سيدات تشرين اللواتي يحجزن مركز الوصافة عن جدارة واستحقاق كل التوقعات هذا الموسم وتمكن من تحقيق فوز غالٍ على بطلات الدوري سيدات الثورة لذلك يسعين لمواصلة العزف على وتر الفوز وتحقيق نتيجة ايجابية في لقائهن أمام سيدات الاتحاد بحلب اللواتي يحجزن المركز الثامن ويرغبن في تغيير الصورة الباهتة التي ظهر عليها الفريق في الأسابيع الثلاثة الأخيرة، إضافة للاستياء الذي تبديه الإدارة الاتحادية جراء هذه النتائج.

اللقاء سيكون بمنزلة فرصة لتعويض ما فات الفريق في المراحل القادمة لكن الفوز على سيدات تشرين بات بحاجة لحسابات كبيرة ولجهود مضنية لكونه بات رقماً صعباً في المعادلة السلوية وطريقه ممهد للمنافسة على اللقب بقوة.

شبه محسومة

في حلب يلتقي الجاران العروبة الأخير مع الجلاء السادس في لقاء لن تجد سيدات الجلاء صعوبة في تجاوز محطة العروبة الذي لم يتذوق طعم الفوز هذا الموسم وبات طريقه للهبوط لمصاف الدرجة الثانية سهلاً بعد سلسلة من الخسارات القاسية، على حين الجلائيات وصيفات الموسم الماضي واللواتي تأثرن هذا الدوري كثيراً لغياب أفضل اللاعبات يرغبن في العودة من بوابة العروبة على أمل أن تستعيد لاعباته ثقافة الفوز وتكون بوابة عبور نحو انتصارات أفضل في المراحل المقبلة.

مباريات الأسبوع السادس

لم تقم مباراة الثورة وضيفه العروبة بسبب عدم سفر فريق العروبة نظراً لظروف لاعباته الدراسية وتم منح لاعبات الثورة نتيجة اللقاء ٢٠/صفر.

وفي حلب فازت سيدات الوحدة على مستضيفاتهن سيدات الجلاء بواقع ٥٧-٤٣.

وفي اللاذقية تابعت سيدات تشرين مشوار تألقهن هذا الموسم بعدما تغلبن على ضيفاتهن سيدات نادي بردى بنتيجة ٥٦-٤٣.

وفي محردة وجدت سيدات نادي الساحل صعوبة في تجاوز محطة مستضيفاتهن سيدات نادي محردة وحققن فوزاً صعباً بواقع ٥٤-٥١.

وفي لقاء متأخر بحلب جمع قاسيون والاتحاد في حلب وانتهى لمصلحة قاسيون ٥٤-٤٨.

مباريات الأسبوع السابع

الوحدة/ محردة الساعة الرابعة صالة الفيحاء.

الساحل/ بردى الساعة الخامسة طرطوس.

الثورة/ قاسيون الساعة السادسة الفيحاء.

الاتحاد/ تشرين الساعة الرابعة صالة الأسد.

العروبة/ الجلاء الساعة السادسة صالة الأسد.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن