رياضة

في التصفيات الآسيومونديالية … انتصارات عريضة للمنتخبات الكبيرة

بعيداً عن مباراة منتخبنا التي شغلت بال عشاق الرياضة في بلدنا فقد جاءت بقية النتائج ضمن إطار التوقعات، والأهم أنها في مصلحة منتخبنا الذي حقق المطلوب منه بأرض سنغافورا.
ففي المجموعة الأولى، تغلبت السعودية على مضيفتها تيمور الشرقية بعشرة أهداف نظيفة سجل خمسة منها محمد السهلاوي ليتصدر قائمة هدافي العالم لعام 2015 على الصعيد الدولي برصيد 18 هدفاً.
وفي المجموعة الأولى أيضاً أبقت الإمارات على حظوظها بفوزها على مضيفتها ماليزيا بهدفين مقابل هدف واحد، وكان رجل المباراة عمر عبد الرحمن الذي سجل الأول بأسلوب جميل وصنع الثاني لأحمد خليل.
السعودية بصدارة المجموعة الأولى برصيد 16 نقطة مقابل 13 للإمارات و9 لفلسطين و4 لماليزيا ونقطتين لتيمور الشرقية.
في المجموعة السابعة عززت كوريا الجنوبية صدارتها بفوزها على لاوس بخماسية نظيفة وتأجلت مباراة ميانمار والكويت إلى وقت لاحق.
تتصدر كوريا الجنوبية بـ18 نقطة مقابل 10 للكويت ولبنان و4 لميانمار ونقطة للاوس.
في المجموعة السادسة تغلب العراق على مضيفتها تايوان بهدفي ضرغام إسماعيل ويونس محمود فرفعت العراق رصيدها إلى 8 نقاط في المركز الثاني مقابل 13 لتايلاند المتصدرة و4 لفيتنام ولا شيء لتايوان، مع أن المتبقي للعراق مباراتان تتأهل إن حققت الفوز بهما على تايلاند وفيتنام.
في المجموعة الثامنة فازت كوريا الشمالية على البحرين 2/صفر فحافظت على الصدارة بـ16 نقطة مقابل 12 لأوزبكستان التي لعبت في وقت متأخر أمس مع اليمن ثم الفيليبين 7 نقاط والبحرين 6 نقاط واليمن ثلاث نقاط.
في المجموعة الثالثة حافظت قطر على العلامة الكاملة (18 نقطة) بفوزها على بوتان 3/صفر، وصبت نتيجة التعادل السلبي بين هونغ كونغ والصين في مصلحة منتخبنا.
وفي المجموعة الرابعة صبت النتائج في مصلحة منتخبنا أيضاً عندما خسر منتخب عُمان بأرض تركمانستان 1/2 وفوز إيران بأرض غوام 6/صفر فتصدرت إيران بـ14 نقطة مقابل 11 لعُمان و10 لتركمانستان و7 لغوام وثلاث للهند.
في المجموعة الثانية فازت أستراليا على بنغلاديش 4/صفر، وخسرت الأردن أمام قيرغيزستان صفر/1.
والصدارة لأستراليا بـ15 نقطة تليها الأردن بـ13 نقطة ثم قيرغيزستان 11 وطاجيكستان 5 نقاط ونقطة واحدة لبنغلادش.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن