سورية

تركيا ومرتزقتها صعدوا من اعتداءاتهم … الجيش يعترض رتلاً للاحتلال الأميركي شمالاً ويرد على خروقات «النصرة» في «خفض التصعيد»

| حماة- محمد أحمد خبازي - دمشق– الوطن- وكالات

في مشهد بات يتكرر بشكل شبه يومي في الآونة الأخيرة، اعترض حاجز للجيش العربي السوري، أمس، دورية للاحتلال الأميركي بريف القامشلي، تزامناً مع مواصلته الرد على خروقات تنظيم «جبهة النصرة» الإرهابي وحلفائه لاتفاق وقف إطلاق النار بمنطقة «خفض التصعيد» شمال غرب البلاد.

فقد بيَّنَ مصدر ميداني لـ«الوطن»، أن الجيش دك بمدفعيته الثقيلة والصواريخ، مواقع للإرهابيين على محاور الزقوم والدقماق وقليدين والقاهرة والعنكاوي والحميدية وخربة الناقوس في سهل الغاب الشمالي الغربي، إضافة إلى نقاط لهم في معارة النعسان والحلوبة بريفي إدلب الشمالي والجنوبي.

ولفت إلى أن الطيران الحربي الروسي، شن عدة غارات مركزة على مواقع لـ«النصرة» وحلفائها، في العنكاوي بريف حماة الشمالي الغربي، وفي البارة وسرمين وجبل الزاوية بريف إدلب.

وأوضح المصدر، أن استهدافات الجيش للإرهابيين في «خفض التصعيد» جاءت ردا على اعتداءاتهم على نقاط له في منطقة جورين.

وفي البادية الشرقية، بيَّنَ مصدر ميداني لـ«الوطن»، أن الجيش ثأر لشهدائه وجرحاه، الذين اعتدى عليهم تنظيم داعش الإرهابي ليل الأحد الماضي بكمين في البادية، موضحاً أن الطيران الحربي السوري والروسي المشترك، أغار على مخابئ للدواعش في عمق البادية، محققاً فيها إصابات دقيقة.

من جانب آخر، قصفت مدفعية الاحتلال التركي ومرتزقته منازل الأهالي في قريتي الطويلة والكوزلية الواقعة بمحاذاة الطريق الدولي المعروفة بـ«M4» بريف تل تمر بمحافظة الحسكة، وفق مصادر إعلامية معارضة، تحدثت عن حركة نزوح جديدة للأهالي من المناطق المذكورة إلى مناطق أكثر أماناً، خوفاً من تصاعد حدة القصف.

كما اعتدت قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها بالمدفعية على قريتي الدبس وأبو نيتولا ومحيط بلدة عين عيسى بريف الرقة الشمالي، وفق ما نقلت وكالة «سانا» عن مصادر محلية ذكرت أن الاعتداء أدى إلى وقوع أضرار في الممتلكات العامة والخاصة وبالأراضي المزروعة.

في الغضون، ذكرت مصادر إعلامية معارضة، أن حاجزاً للجيش العربي السوري اعتراض دورية للاحتلال الأميركي مكونة من 5 مدرعات قرب قرية الصالحية بريف القامشلي، في مشهد بات يتكرر بشكل شبه يومي في الآونة الأخيرة.

وخلال الشهر الأخير من العام الماضي، اعترضت حواجز الجيش العربي السوري دوريات الاحتلال الأميركي 9 مرات في ريفي الحسكة والقامشلي.

في الأثناء، ذكرت «سانا»، أن قوات الاحتلال الأميركي أخرجت رتلاً عسكرياً مؤلفاً من عشرات الآليات المحملة بمعدات عسكرية وصهاريج من النفط السوري المسروق من ريف الحسكة إلى شمال العراق.

ونقلت الوكالة عن مصادر محلية من ريف اليعربية: إن رتلاً مؤلفاً من 128 آلية بينها 60 براداً وصهريجاً للنفط و60 ناقلة تحمل دبابات وعتاداً عسكرياً متنوعاً بعضها مغطى بشوادر و8 مدرعات خرج من معبر الوليد غير الشرعي إلى شمال العراق.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن