عربي ودولي

بولندا توقع 3 عقود لبناء سياج على الحدود مع بيلاروس

| وكالات

أعلنت بولندا، أمس الثلاثاء، توقيع عقود لبناء سياج على الحدود مع بيلاروس، ونقلت وكالة «سبوتنيك» عن نائب وزير الداخلية البولندي، ماسيج وونسيك، قوله إن حرس الحدود وقع أمس ثلاثة عقود مع متعاقدين لبناء سياج على الحدود مع بيلاروس.
بدورها قالت نائب قائد حرس الحدود البولندي، فيوليتا غوزكوفسكايا: إن طول السياج سيكون 186 كيلومتراً، وسيتم تنفيذ أعمال البناء في أربعة مواقع، ومن المقرر الانتهاء من البناء في أواخر حزيران المقبل, وأوضحت أنه سيتم استخدام الفولاذ لبناء السياج، مع توفير 22 بوابة من أجل السماح لهجرة الحيوانات.
ومنذ بداية العام الحالي، سجل حرس الحدود البولندي نحو 40 ألف محاولة لعبور الحدود بشكل غير قانوني من بيلاروس، وهذا أكثر بعشر مرات من العام الماضي.
وفي تشرين الثاني الماضي، تم تحديد نحو 8.9 آلاف محاولة من هذا القبيل، وفي تشرين الأول 17.4 ألفاً، وفي أيلول 7.7 آلاف، وفي آب 3.5 آلاف.
وتشهد منطقة الحدود بين بيلاروس وبولندا، توترات على خلفية وجود آلاف المهاجرين من الشرق الأوسط وإفريقيا، الذين يحاولون الوصول إلى دول الاتحاد الأوروبي، عبر بولندا.
وقامت السلطات البولندية بنشر آلاف الجنود وقوات حرس الحدود، لمنع عبور هؤلاء؛ ووجهت اتهامات لمينسك بخلق أزمة الهجرة على الحدود المشتركة، وهو ما تنفيه الأخيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن