سورية

الهلال يؤكد حرص القيادة أن تلعب نقابة الأطباء دورها الحقيقي والأساسي في هذه الأوضاع الاستثنائية

| الوطن

أكد الأمين العام المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي، هلال الهلال، حرص القيادة أن تلعب نقابة الأطباء دورها الحقيقي والأساسي في هذه الأوضاع الاستثنائية وتقديم الدراسات والطروحات حول كيفية النهوض بالواقع الصحي وتجاوز استنزاف الموارد البشرية.

وحسب بيان تلقت «الوطن» نسخة منه، فإن الهلال الذي كان يتحدث خلال لقائه رئيس وأعضاء المكتب التنفيذي لنقابة الأطباء في سورية، واستهل اللقاء بنقل محبة وتحيات الرئيس بشار الأسد الأمين العام للحزب، الطبيب الأول حامل بلسم الاستشفاء في كل المجالات، أبدى تقديره للدور الرائد والبنّاء الذي يقوم به الأطباء بشكل عام والذي تقوم به نقابة الأطباء بشكل خاص في عملها المهني والإنساني على الرغم من الظروف الحالية الناتجة عن الحرب الظالمة على سورية ورغم الحصار الجائر والأعباء الإضافية التراكمية لجائحة «كورونا».

وأشار الهلال إلى أن الأطباء قد أبلوا البلاء الحسن طوال الفترة السابقة في تأدية عملهم السامي والنبيل لإبقاء الخدمات الطبية في سورية مميزة رغم الظروف الصعبة.

ونوه الهلال إلى أن ريادة العمل النقابي تتطلب التكاتف والعمل بروح الفريق الواحد والاستفادة من تجارب النقابات الأخرى في تحمل المسؤولية المجتمعية للارتقاء بالأطباء وأوضاعهم في المرحلة القادمة وأن لنجاحه منعكسات إيجابية مهمة للمجتمع بشكل كامل والأطباء بشكل خاص.

وأعرب الأمين العام المساعد عن ضرورة تكامل العمل بين شركاء تقديم خدمات الاستشفاء وزارة الصحة ونقابة الأطباء حيث يؤدي إلى نتائج طيبة تصب في مصلحة الجميع.

بدورهم رئيس وأعضاء المكتب التنفيذي لنقابة الأطباء أعربوا عن فخرهم واعتزازهم بأن يكون الرئيس الأسد طبيباً مما يمنحهم خصوصية يطمحون إلى استحقاقها عن طريق تجاوز العقبات واستثمار العمل الجيد معاهدين قائد الوطن أن يكون عملهم على كامل مساحة الوطن وعلى مدار الساعة.

حضر اللقاء عضو القيادة المركزية للحزب هدى الحمصي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن