ثقافة وفن

الراقصة دينا تؤكد أن «الموسيقا مش حرام» … سيرين عبد النور: «السوريون في القلب وكاريس بشار حبيبة قلبي»

| وائل العدس

نجول بكم مجدداً كمل كل أسبوع على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي لنرصد لكم أهم ما نشره النجوم وإلى التفاصيل:

في القلب

انتشرت صورة على مواقع التواصل الاجتماعي جمعت النجمة السورية كاريس بشار والفنانة اللبنانية سيرين عبد النور.

وقد أثارت الصورة بلبلة عندما قامت إحدى الصفحات السورية بنشر الصورة واضعة شخبطة باللون الأحمر على وجه الفنانة اللبنانية، وعلقت: «كاريس بشار ما أحلاها بهالصورة».

لكن سيرين ردت فكتبت: «السوريون في القلب، وكاريس حبيبة قلبي».

الأول والأخير

أشارت الممثلة البحرينية زهرة عرفات إلى أن المجتمع يصلح عندما نقوم بتأسيس أولادنا بالطريقة الصحيحة منذ الصغر.

وكتبت: «يصلح المجتمع عندما نؤسس أبناءنا صح من الصغر، نربيهم على الصدق والأمانة، الاحترام والعطف على الصغير والكبير واحترام الآخر المختلف بجميع اختلافاته».

وأضافت: «فساد المجتمع من فساد التربية في المنزل، لا علاقة لأخلاق ابنك وفساده بالآخرين، أنت المسؤول الأول والأخير».

مش حرام

علقت الراقصة والممثلة المصرية دينا على اعتزال الفنان الأردني أدهم نابلسي قائلة: «الموسيقا مش حرام».

وأكدت دينا أن أدهم إذا كان يرى أن الغناء في الحب حرام، يمكنه أن يغني في حب اللـه ويتجه للإنشاد والابتهالات الدينية، وقالت: «مينفعش نقول على الفن حرام لأنها هتبقى مصيبة، فمثلاً هل مشاهدة التلفزيون حرام؟ بالطبع لا؛ لأن المشاهد من الممكن أن ينتقي منه ما يُفيده، ويستمد منه علماً وثقافة وموسيقى وقرآن.. أمور الدنيا تحل في الدنيا، على حين أمور الآخرة في يد المولى عز وجل، لكن أعود وأؤكد أن الموسيقا نفسها ليست حراماً».

تفاؤل واستبشار

نشرت الفنانة المغربية سميرة سعيد صورتها الجديدة بمناسبة عيد رأس السنة وعلقت: «بعد مرور سنتين من عدم الاستقرار النفسي.. ينتابني إحساس بالتفاؤل والاستبشار بسنة أكثر هدوءاً وإقبالاً على الحياة، لكن يظل كل هذا مجرد إحساس، كل عام وأنتم بألف خير».

وراثة الطول

نشر الممثل المصري محمد هنيدي صورة ظهر فيها برفقة أحد الأشخاص الذين يمتازون بطول القامة، فلم يظهر منه في الصورة سوى جزء صغير من رأسه وترك باقي الصورة للشخص الذي بجواره، وعلق على قصر قامته مازحاً: «شكراً للذين أحبوا أرواحنا رغم أنهم لم يرونا كما عاهدونا».

وقد شارك بصورة تجمعه بابنه وعلق: «أحمد هنيدي.. سعيد جداً بعلم الوراثة لما يكون دقيقاً، ورث الوسامة الشديدة والشجاعة والجرأة والشراسة، ونسي يورث الطول».

شغل وتمرين

قالت الفنانة المصرية سمية الخشاب، عن اللاعب المصري العالمي محمد صلاح، إنه ابن بلدها، ومهتم كثيراً ليطور نفسه ويقرأ، وأضافت: «حياته كلها شغل وتمرين»، وأشارت إلى أنها تشجع أيضاً نجم كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو، وهي لا تقارن بينهما.

ولفتت إلى أنها تشعر بأن رونالدو ظلم خلال مسيرته الكروية، وقالت إن كل أمجاد مانشستر يونايتد كانت حينما كان رونالدو موجوداً في النادي، وأضافت: «كأن في حد مضطهده جامد في الفترة دي».

أولاده الثلاثة

تحدث الفنان اللبناني عاصي الحلاني عن موهبة ابنته الكبرى قائلاً: «ماريتا موهوبة جداً، ويُعرض لها حالياً مسلسل من 60 حلقة، وعندها شغف تجاه الفن وصوتها جميل، وتطور من ثقافتها وحالها».

وكشف أنه لم يحضر ولادة أولاده الثلاثة، قائلاً: «وقت ولادة ماريتا كنت في مصر عندي حفلة، ووقت ولادة دانا، نقلت زوجتي إلى المستشفى حتى تلد، وكان عندي جولة غنائية في كندا وأميركا، وتركتها وسافرت، وشاهدتها بعد شهر ووقتها كانوا يرسلون لي صورها، وابني الوليد أيضاً كنت وقتها في أميركا».

لمسات حلوة

ردت الفنانة اللبنانية نجوى كرم على التعليقات والتساؤلات التي تتجدّد كل فترة حول خضوعها لعمليات تجميل جديدة تغيّر ملامحها، فقالت: «عبالي اتحلّى دائماً، عبالي كل سنة جدّد عن سنة فبلاقي حالي بلمسات حلوة عم صير أحلى».

وعن عمليات التجميل، ردّت: «شو الفرق إذا عاملة عمليات أو لا؟ يهمنا النتيجة».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن