الأولى

مصادر لـ«الوطن»: العدوان التركي على أبو راسين تسبب بنزوح مئات العائلات وتهجير 8 قرى بالكامل

| سيلفا رزوق - وكالات

واصلت مدفعية الاحتلال التركي ومرتزقتها من التنظيمات الإرهابية قصفها العنيف لبلدة أبو راسين والقرى الواقعة شمال تل تمر في ريف الحسكة الشمالي الأمر الذي تسبب بنزوح مئات العائلات وخروج محطة تحويل كهرباء تل تمر من الخدمة.

مصادر أهلية بينت في تصريح لـ«الوطن» أن العدوان التركي المتواصل تسبب باستشهاد ثمانية مدنيين بينهم طفلان وأربعة نساء، كما أدت عمليات القصف المتواصل إلى تدمير المنازل وتهجير 1500 عائلة من قراها، حيث نزح حتى الآن أهالي ثماني قرى بشكل كامل.

مصادر «الوطن» كشفت أن ميليشيات «قسد» المسيطرة على المنطقة والتي رفضت بداية افتتاح مراكز إيواء، افتتحت أمس مركزاً واحداً أدخلت إليه الأهالي النازحين من المكون الكردي وهم أربعون أسرة فقط، بينما منعت الأهالي من المكونات الأخرى من الدخول إليه، والذين نزحوا إلى المناطق الآمنة البعيدة عن الاشتباكات حيث استضافتهم عائلات هذه المناطق.

ولفتت المصادر إلى أن مديرية الشؤون الاجتماعية التابعة لمحافظة الحسكة والهلال الأحمر السوري والجمعيات الخيرية والمنظمات المرخصة، عمدت على الفور إلى توزيع المساعدات الغذائية والصحية والفرق الطبية وكل ما تحتاجه الأسر المهجرة والمستضيفة لهذه الأسر، علماً أن الأسر هجرت من قرى «تل الورد والربيعات أم رمل المطمورة ودادا عبدال وخضراوي والأسدية ومن ناحية أبو راسين».

وكان مدير عام شركة كهرباء الحسكة أنور عكلة قال في تصريح نشرته «سانا»: إن القصف العنيف للاحتلال التركي على قرية أم الكيف في منطقة تل تمر أسفر عن تضرر خط 66 ك. ف ما أدى إلى خروج المحطة من الخدمة وحرمان الأهالي في ناحية تل تمر والقرى المحيطة بها من الكهرباء، مشيراً إلى أن الشركة ستباشر بأعمال صيانة الخط المذكور بأسرع وقت وإعادة وضعه في الخدمة مجدداً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن