الأولى

أكد لـ«الوطن» خطة كاملة للنهوض بواقع الجامعة الجبان رئيساً جديداً لجامعة دمشق

| فادي بك الشريف

أصدر الرئيس بشار الأسد، المرسوم رقم 9 لعام 2022 القاضي بتعيين الدكتور محمد أسامة الجبان رئيساً لجامعة دمشق لمدة ثلاث سنوات خلفاً للدكتور محمد يسار عابدين.

وبموجب المرسوم يتقاضى الجبان تعويضات الوظيفة المعين بها وفق القوانين والأنظمة النافذة، لتصرف النفقة الناجمة عن المرسوم من موازنة جامعة دمشق.

ويأتي إنهاء تكليف عابدين قبل عام ونصف العام عن انتهاء الفترة الأولى لتسلمه رئاسة الجامعة، علما أن رئيس الجامعة يمدد له لدورة واحدة في حال تم التمديد.

وفي أول تصريح له كرئيس لجامعة دمشق أكد الجبان لـ«الوطن» أنه سيتم وضع خطة كاملة للنهوض بواقع الجامعة والمتابعة في العمل بما ينعكس على واقع الجامعة والارتقاء بتصنيفها مع الاهتمام بالبحث العلمي وإيلاء الاهتمام بمختلف الاختصاصات.

ولفت الجبان إلى الاجتماع خلال الأيام القادمة بكادر الجامعة، مع بذل كل الجهود والسبل لتعزيز واقع جامعة دمشق.

والجبان شغل منصب عميد لكلية طب الأسنان بجامعة دمشق منذ عام ٢٠١٩ وتدرج في عدة مناصب إدارية في الكلية، حيث كان رئيساً لقسم المداواة في الكلية ومن ثم نائباً للعميد للشؤون الإدارية في الكلية نفسها ومن ثم عميداً للكلية حتى صدور مرسوم تعيينه، وهو حاصل على الدكتوراه من جامعة دمشق عام 2003 في اختصاص مداواة الأسنان، وساهم من خلال إجراءاته المتخذة في تطوير واقع كلية طب الأسنان واتخاذ الإجراءات التي تنعكس إيجاباً على الطلبة بمختلف مراحل الدراسة سواء في الإجازة أم الدراسات العليا.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن