الأولى

السفير الرفاعي لـ«الوطن»: سعي لتطوير وتفعيل الاتصالات لتكون على مستوى قيادتي البلدين … المقداد يستقبل اليوم وفد «فتح» ويتسلم منه رسالة للرئيس الأسد من عباس

| موفق محمد

أعلن سفير دولة فلسطين في سورية، سمير الرفاعي، أن وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد سيلتقي اليوم الأحد وفد حركة التحرير الوطني «فتح» الذي يزور دمشق، حيث سيتم تسليم رسالة خطية إلى الرئيس بشار الأسد من الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وفي تصريح لـ«الوطن»، أوضح الرفاعي، وهو مسؤول الأقاليم الخارجية لحركة «فتح»، أن زيارة وفد الحركة إلى دمشق التي بدأها الخميس الماضي، لها ثلاثة أهداف، بينها «مد جسور التواصل مع الإخوة في سورية وتوسيع هذا التواصل مع القيادة في سورية، وهناك لقاء (اليوم) الأحد، بين وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد وأعضاء الوفد».

وأضاف: «نحن معنيون بتطوير العلاقة مع سورية، وهذه الاتصالات ليست جديدة فهي مستمرة ولم تنقطع، ولكن الآن هناك سعي لتطوير وتفعيل هذه الاتصالات لتكون على أعلى مستوى، بين القيادة الفلسطينية والقيادة السورية».

وإن كان تطوير وتفعيل الاتصالات لتكون على مستوى قيادتي البلدين، يعني أن نشهد زيارة للرئيس عباس إلى دمشق؟ قال الرفاعي: «كل شيء ممكن، وهذا يبحث الآن».

وأشار الرفاعي، إلى أن الهدف الثاني لزيارة وفد «فتح» الذي يرأسه أمين اللجنة المركزية للحركة اللواء جبريل الرجوب، ويضم في عضويته الرفاعي وعضو اللجنة المركزية روحي فتوح، هو المشاركة في مهرجان انطلاقة «فتح» السابعة والخمسين الذي تم يوم الجمعة الماضي في مخيم اليرموك بدمشق.

وذكر أن الهدف الثالث هو إجراء لقاءات فلسطينية – فلسطينية تناقش الاستعدادات التي تجري للمجلس المركزي القادم، مشيراً إلى أن هذا المجلس يأتي في فترة بالغة الدقة والصعوبة على الشعب الفلسطيني داخل الوطن.

وعلمت «الوطن»، أن وفد «فتح»، سيعقد غداً الإثنين مؤتمراً صحفياً يجمل خلاله نتائج زيارته ولقاءه في دمشق.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن