الأولى

معن أسعد مكرماً اليوم في الإمارات بجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي

| محمود قرقورا

تكرم الإمارات اليوم الرباع البطل معن أسعد إلى جانب 27 بطلاً رياضياً آخر، فازوا في فئات الدورة الـ11 لجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي.

وسيكرّم الرباع الأولمبي الفائز ببرونزية في مسابقة رفع الأثقال بأولمبياد طوكيو 2020 عن فئة «الرياضي الذي حقق إنجازاً رفيع المستوى في ظل ظروف صعبة وتحديات كبيرة».

وسبق أن حصل معن على لقب أقوى رباع في الوطن العربي لعام 2021 بعد رفعه ٢٣٥ كيلوغراماً في النتر بزيادة ١ كيلوغرام، عن الرقم الذي سجله في أولمبياد طوكيو، وأحرز 3 ميداليات ذهبية مؤخراً في بطولة العرب برفع الأثقال في أربيل.

وكان الرئيس بشار الأسد استقبل في آب الفائت الرباع معن أسعد تقديراً لما حققه في أولمبياد طوكيو، حيث أشار الرئيس الأسد إلى أنه وعلى الرغم من عدم تمكن بقية الرياضيين المشاركين ضمن البعثة السورية في أولمبياد طوكيو من إحراز الميداليات إلا أن وصولهم إلى الأولمبياد ومشاركتهم بحد ذاتها كانت مشرفة لهم ولجميع السوريين، نظراً لظروف الحرب والحصار وضعف الإمكانات، موضحاً أن هذه المشاركة تشكل تجربة غنية لأنها أتاحت لهم الاحتكاك والمنافسة مع رياضيين من مختلف أنحاء العالم.

يذكر أن أسعد كان حقق رابع ميدالية أولمبية لسورية بعد جوزيف عطية في المصارعة 1984، وغادة شعاع في السباعي 1996، وناصر الشامي في الملاكمة 2004، ويمكن القول إن البطل أسعد شكل الإشراقة الوحيدة للرياضة السورية خلال العام الفائت.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن