رياضة

نادي صلخد.. حنين لأبطال الماضي وأمل بالمستقبل

| السويداء: عبد السلام الجباعي

عندما نتحدث عن الرياضة في صلخد نتذكر أول ممثل لمنتخب سورية من السويداء المرحوم مهنا جبور سفير الجنوب الرياضي في دورة البحر الأبيض المتوسط برشلونة 1955.

من جنوب السويداء من عبق الماضي الجميل.. من صلخد العليا.

ولكل من ترك بصمة في رياضتنا خلال القرن الماضي وبداية القرن الحالي نستذكر منهم بسام حميدان.. الرياضة العسكرية. حسن الشوفي.. د. سعيد العفلق.. الحارس وليم غنام.

(المرحوم الحكم الأنيق أنس صبح) كرة القدم.

وفي ألعاب القوى: المرحوم صابر العيد والأستاذ عدنان بو صبح والسيدة ضحى الشوفي والسيدة فداء الشوفي.

نقف أمام تلك القامات لنعيد الأمل بإنجازات قادمة لرياضة صلخد.

«الوطن» التقت السيد رائد السعدي رئيس نادي صلخد الذي فتح صدره وقلبه وطرح هموم النادي ومنغصاته وآماله بالأفضل في القادم من الأيام.

عن الألعاب الممارسة تحدث السعدي.

طائرة السيدات في الدرجة الأولى بقيادة المدرب مرهف السقعان مع مجموعة لا بأس بها من المخضرمات ووجوه جديدة من الناشئات نسعى للبقاء في دائرة الأضواء رغم صعوبة الظروف.

السيدات المخضرمات: سهام الشومري، شذا الشوفي، همسة جبور.

واللاعبات الحاليات: مروى الشوفي، وئام حلاوة، غفران حلاوة، شام مهنا.

ومعهن مجموعة من الناشئات اللواتي يمثلن أيضاً فريق الناشئات أمثال:

حلا عماد، نورما أبو هرموش، لما الصفدي، راما عماد، سلوى جبور، شهد عماد، ملاك عبيد، ريم السعدي، ليال الحجار، حلا الصفدي، بيسان غرز الدين، لانا عبيد، هاجر أبو هرموش.

وطائرة الناشئات في الدرجة الأولى بقيادة المدرب رائد السعدي ولدينا مجموعة جيدة من اللاعبات ستخوض بهن غمار دوري الأضواء لهذا العام، مع وجود قاعدة كبيرة من الصغيرات.

يدرب السيدات الكابتن مرهف السقعان حالياً خلفاً لعدنان جبور، ورائد السعدي مدرب الناشئات.

كرة القدم

لدينا قواعد جيدة من دون وجود ملعب وهناك تعاون مع ملعب ستامينا حيث نجري كل التدريبات عليه.

نشارك دائماً بدوري المحافظة وننافس فريقي العربي وشهبا، وناشئونا حصلوا على المركز الثاني هذا العام خلف نادي شهبا، وفريق الرجال بدأ الدوري بفوز كبير على الشبيبة 9/ 2 ونعمل لهدف الصعود إلى أندية الدرجة الأولى رغم عدم وجود الدعم المادي اللازم لذلك مكتفون بالدعم الذاتي من قبل اللاعبين وإدارة النادي.

فريق الرجال مكون من: أسامة الصفدي ومناف السعدي ومناف أبو رأس، وفادي ضو، هادي ضو، قصي الأطرش، مجد الأعور، كنان كرامي، طارق المتني، ايهاب المتني، مهران المتني، كنان نرش، عمران أبو شقرا، همام بالي، مدين أبو دقة، رامي شقير، تمام أبو زهرة، أنس المحيثاوي، رواد حرب، عبادة قطرون.

ويدعمهم مجموعة من الشباب: ميار الجغامي، تيم الشعار، سالم حلاوة، قصي عماد، سامح الجغامي، حيان الصفدي.

يدرب الفريق حالياً الكابتن زياد عبيد بعد اعتذار الكابتن وليد حلاوة ويساعده الكابتن عمر عبد الخالق.

الواقع المادي والاستثمارات والمنشآت

ماديا النادي ليس لديه إمكانيات تغطي ألعابه، ونعتمد على الدعم من المحبين وموازنتنا لا تتجاوز 3 ملايين ليرة سورية جلها من المتبرعين.

الاستثمارات موجودة ولكنها بأسعار قديمة وفي نهاية العام تنتهي العقود ونسعى لتجديدها بقيم أكبر تتناسب مع واقع الأسعار (مبنى توفير البريد) استثماره السنوي 190 ألف ليرة سورية وينتهي عقده بالشهر التاسع ووفق الأسعار الحالية لا يقل المبلغ عن 7 ملايين.

كذلك الأمر بالنسبة للمحال التي تحت المصرف وينتهي عقدها نهاية هذا العام ونسعى لتعديل بدل الاستثمار.

ملعب كرة القدم

لدينا ملعب ترابي لكرة القدم عليه إشكاليات بالملكية فهو مشترك بين النادي والشبيبة وما زال البحث عن إيجاد حل وقد طرحنا فكرة إعطاء المنشأة للشبيبة مقابل الملعب للنادي.

الصالة الرياضية

لدينا صالة صلخد الرياضية التي نمارس التدريبات فيها واستضفنا عدة بطولات بالكرة الطائرة وتتدرب فيها فرق الكرة الخماسية وبعض البطولات المحلية.

فندق الرياضيين

أيضاً لدينا فندق في المنشأة الرياضية يمكن استثماره ولكن الظروف الصعبة والبعد عن مركز المدينة جعل الأندية ترفض الإقامة أو حتى تعتذر عن البطولات في صلخد.

خطة النادي

ضمن برنامج عمل وخطة النادي للموسم الحالي والقادم:

– البقاء في دوري الأضواء بالكرة الطائرة للسيدات والناشئات.

– متابعة الاهتمام والدعم لألعاب القوى والكاراتيه ومتابعة العمل بالقواعد للوصول إلى فريق متطور نستطيع من خلاله الصعود إلى الدرجة الأولى بكرة القدم إضافة إلى الاهتمام بكرة القدم – صالات ومتابعة العمل بلعبة الجمباز التي بدأت حديثاً ولدينا فيها خامات واعدة.

– العمل على إيجاد استثمارات جديدة كملعب معشب وإنارة الصالة بالطاقة البديلة وترميم أرضيتها.

استقرار إداري وتعاون مجتمعي

نادي صلخد لديه مجلس الإدارة مكون من السادة: رائد فرحان السعدي رئيس مجلس إدارة.

وليد ذوقان الشوفي مسؤول تنظيم، إحسان يوسف أبو ترابة مسؤول مالي، مرهف إبراهيم السقعان مسؤول ألعاب جماعية، عتاب سليمان أبو زيد مسؤول ألعاب فردية، وهناك علاقة جيدة مع المجتمع المحلي ودعم من عديد المحبين ببعض التمويل وتكفل السيد مروان ضو بنقل فريق رجال القدم.

عضوية

يبلغ عدد أعضاء النادي حوالي 1400 عضواً كقيد على السجلات، أما العدد الفعلي فهو بالمئات ممن يمارسون الألعاب، وعدد قليل من الهيئة العامة المتابعين لنشاطات النادي أو دعمه.

ختاماً نتمنى لنادي صلخد التوفيق في ألعابه ليعود بريق أبطاله ونجومه.

الرحمة لمن ارتحل من الأبطال والنجوم وإلى مزيد من التفوق والنجاح.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن