الأولى

إقبال ممتاز على مراكز اللقاح وتوقعات أن تصل النسبة إلى 20 بالمئة … مجلس محافظة دمشق يناقش إلزامية اللقاح ضد كورونا

| فادي بك الشريف - محمد منار حميجو

أكد مصدر في وزارة الصحة أن الإقبال أصبح ممتازاً على مراكز اللقاح ضد فيروس كورونا بعد التعاميم التي أصدرتها بعض الوزارات والتي تضمنت أنه على المراجعين أن يحملوا شهادات اللقاح أثناء مراجعتهم الدوائر التابعة لها، على إثر نقاش طويل في جلسة مجلس محافظة دمشق حول اللقاح ومطالبة أعضاء من المجلس بإمكانية إعادة النظر بإلزامية التلقيح والقرارات المتخذة حيال ذلك بمنع دخول عدد من الوزارات من دون إبراز وثيقة تلقي اللقاح.

وتساءل أعضاء في المجلس عن مدى فاعليّة اللقاحات وخاصة أن بعض المواطنين رغم تلقّيهم اللقاح أصيبوا بالفيروس، ما استدعى تأكيد رئيس مجلس المحافظة لضرورة تلقي اللقاح لكونه حالة طبية يعود للمختصين تقدير فاعليتها.

من جهته رد مدير الصحة في دمشق سامر شحرور على المداخلات مؤكداً أن اللقاح آمن وفعال لكن إلزاميته من عدمها ليس من اختصاص مديرية الصحة، مبيناً أن تناول اللقاح يخفف من حدة الإصابة.

وأضاف شحرور: إن جميع اللقاحات موصى بها من منظمة الصحة العالمية، داعياً المواطنين إلى ضرورة أخذ اللقاح لكونه يخفف من أعراض المرض.

من جهته توقع المصدر أن تصل نسبة الحاصلين على اللقاح إلى 20 بالمئة في حال بقي هذا الإقبال على المراكز، مشيراً إلى أن الوزارة اتخذت خطوة استباقية بتوسيع عدد المراكز بشكل كبير لأنه كان من المتوقع أن تشهد المراكز إقبالاً كبيراً خلال هذه الفترة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن