الأولى

الرباع معن أسعد ينال جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي

| وكالات

نال الرباع السوري معن أسعد أمس، جائزة الإبداع الرياضي ضمن الدورة الـ11 لجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع إلى جانب 28 بطلاً رياضياً.

وتسلم رباعنا أسعد حسب «سانا»، الجائزة عن فئة الرياضي الذي حقق إنجازاً رفيع المستوى في ظل ظروف صعبة وتحديات كبيرة، حيث أحرز برونزية أولمبياد طوكيو الأخيرة 2020 ضمن منافسات رفع الأثقال بوزن فوق 109 كغ.

وسبق أن حصل معن على لقب أقوى رباع في الوطن العربي لعام 2021 بعد رفعه 235 كيلوغراماً في النتر بزيادة 1 كيلوغرام، عن الرقم الذي سجله في أولمبياد طوكيو، وأحرز 3 ميداليات ذهبية مؤخراً في بطولة العرب برفع الأثقال في أربيل.

وزار الرباع أسعد وعدد من الرياضيين السوريين المتميزين، الجناح السوري في معرض إكسبو 2020 دبي، واطلعوا على المعروضات المتنوعة فيه الفنية والتاريخية والثقافية.

وخلال مراسم تكريم الرباع أسعد ورفاقه من قبل إدارة الجناح قال سفير سورية في الإمارات والمفوض العام للجناح غسان عباس: «نحن فخورون بأن نستقبل ونكرم البطل الرباع معن أسعد وبقية الرياضيين الذين رفعوا اسم سورية عالياً في أهم الفعاليات الرياضية العالمية وكانوا سفراء حقيقيين وفاعلين للشعب السوري في العالم أجمع، مؤكداً أهمية تكريم كل المبدعين السوريين من خلال الاحتفاء بإنجازاتهم بالجناح السوري».

وقدم فريق الجناح السوري شهادات الشكر والتقدير للرباع أسعد ولعدد من الرياضيين السوريين الحائزين ميداليات في بطولات عربية ودولية في عدد من الألعاب.

شارك في التكريم مدير الجناح السوري خالد الشمعة والإعلامي السوري مصطفى الآغا، إضافة إلى أعضاء من الجالية السورية في الإمارات وعدد من الرياضيين والمهتمين بالشأن الرياضي في الإمارات.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن