اقتصاد

أبو فخر لـ«الوطن»: لا مانع لدينا من تصدير الجلود

| الوطن

اشترطت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية في قرارها القاضي بتمديد فترة السماح بتصدير جلود الأبقار الحصول على موافقة مسبقة من المؤسسة العامة للصناعات الكيميائية لكل حالة على حدة.

وبين القرار أن تصدير جلود الأبقار سيتم وفق الأنظمة والتعليمات الصادرة عن مصرف سورية المركزي والمتعلقة بالقطع الأجنبي.

مدير عام المؤسسة العامة للصناعات الكيميائية أسامة أبو فخر أكد لـ«الوطن» أن هناك لجنة مشكلة لدراسة طلبات التصدير ولم ترفض المؤسسة طلب أي عارض من مصنعي الجلود والموافقات فورية، لأنه ليس هناك أي عقبات أو شروط خاصة وأنه لدينا اكتفاء ذاتي من المادة والسوق السورية لديها كميات كافية من جلود الأبقار ومعامل ومنشآت القطاع الخاص التي تعمل من الجلود سواء ألبسة أو أحذية فهي لديها ما يكفيها، وأضاف: حتى الآن لم نحقق القيمة المضافة من تصدير الجلود.

أبو فخر أشار إلى أن صناعة الجلود في سورية تبدأ من المراحل الأولى إلى النهائية والهدف من التصدير هو تخفيف استنزاف المواد الخاصة بتنظيف الجلود.

ولفت إلى أن تصدير الجلود لن يكون له تأثير في عمليات إنتاجه، وقال: لذلك نحن كحكومة مع التصدير والموافقات سوف تؤخذ بشكل فوري ولن نتوقف عن التصدير إلا في حال وردنا شكاوى عن نقص المادة في معامل القطاع الخاص في تلك الأثناء وسوف يتم فوراً إصدار قرار بإيقاف التصدير.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن